السعودية وسلطنة عُمان تدينان الاستهداف الإسرائيلي لإيران وتحذران من تداعيات استمرار التصعيد في المنطقة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها للاستهداف الإسرائيلي العسكري الذي تعرضت له الجمهورية الإسلامية الإيرانية، معتبرة أنه انتهاك لسيادة إيران ومخالفة للقوانين والأعراف الدولية.
وأكدت الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء “واس” موقف السعودية الثابت في رفض استمرار التصعيد في المنطقة وتوسع رقعة الحرب، مؤكدة أن ذلك سيهدد أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها.
وحذر البيان من عواقب استمرار الصراعات العسكرية في المنطقة، داعياً المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة للاضطلاع بأدوارهم ومسؤولياتهم تجاه خفض التصعيد وإنهاء الصراعات في المنطقة.
وكانت منظومات الدفاع الجوي الإيرانية تصدت بنجاح للعدوان الصهيوني الذي استهدف فجر اليوم عدة نقاط في البلاد.
سلطنة عمان تدين العدوان الإسرائيلي على الأراضي الإيرانية
بدورها، أدانت سلطنة عُمان بشدة العدوان الجوي الإسرائيلي على أراض بالجمهورية الإسلامية الإيرانية صباح اليوم، واعتبرته انتهاكاً صارخاً لسيادة إيران وخرقاً واضحاً لقواعد القانون الدولي.
وأكدت وزارة الخارجية العمانية في بيان لها شجب سلطنة عُمان هذه الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، والتي تهدد بجر المنطقة نحو مزيد من الاضطرابات وعدم الاستقرار وتشكل تصعيداً يُغذي دوامة العنف ويقوّض الجهود الرامية للتهدئة وخفض التوتر واحتواء الأزمات عبر الوسائل السلمية والدبلوماسية.
وشدد البيان على ضرورة معالجة جذور وأسباب الأزمات في المنطقة من خلال إنهاء الاحتلال الإسرائيلي غير المشروع للأراضي الفلسطينية والعربية كما نصت عليه قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن في منح الشعب الفلسطيني حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة.
وجدد البيان دعوة سلطنة عمان للمجتمع الدولي إلى التحرك الفاعل لوقف العدوان ووضع حد لهذه الانتهاكات السافرة على أراضي دول الجوار الإقليمي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بتكلفة 322 مليار ليرة.. إجازة استثمار لمشروع سياحي في طرطوس سنغني حتى الصباح وسنرفعُ كأسَ المحبةِ عالياً.. "الأغنية السريانية" من ملحمة جلجامش حتى زمننا الحالي تمهيداً لإرواء سبعة آلاف هكتار ..الشروع بتنظيف أقنية الري من بحيرة قطينة إلى حماة الاحتياجات ملحّة و الإمكانيات محدودة.. أسرٌ سورية وافدة من لبنان بضيافة المجتمع المحلي تناشد المجتمع الدولي للمساعدة المنطقة وخطوط الاشتباك الأخطر.. الكيان يُراجع نتائج الميدان والمقاومة اللبنانية توسع «إنذارات الإخلاء ونمط القنص» مع اقتراب الانتخابات الأمريكية.. لجنة مقربة من هاريس تحذرها.. وصحة «الديمقراطية» ‏مُهددة!‏ بعد إعادة تأهيله.. قسم الإسعاف في مشفى أباظة في الخدمة خلال شهر محاصيل غير إستراتيجية تنعش قطاع الصادرات السوري «الاتصالات» تناقش منصة تتبع تنفيذ مشاريع التحول الرقمي.. الخطيب: ستساهم في نجاح المشاريع الرقمية الحكومية فيلم «خردة» على منصة تتويج أيام السينما المتوسطية