وزارة التربية تمدد تسجيل طلاب الأول الثانوي الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي دورة2021-2022

تشرين- دينا عبد:

إشارة لتعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانوي للمدارس الثانوية الرسمية العامة والمهنية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها للعام الدراسي 2024 -2025م.

مددت وزارة التربية فترة التسجيل لقبول الطلاب الراغبين بالتسجيل في الصف الأول الثانوي المهني من يوم الأربعاء الموافق 16/10/2024م ولغاية يوم الخميس في 31/10/2024م خلال فترة الدوام الرسمي وفق الآتي:

الطلاب الحاصلون على شهادة التعليم الأساسي لدورتي عامي 2021- 2022 لقبولهم في المهن الميكانيكية أو التجارية أو خياطة الملابس والحلاقة والتجميل أو مهنة نجارة الأثاث والزخرفة.

– الطلاب الحاصلون على شهادة التعليم الأساسي لدورتي عامي 2023 – 2024 لقبولهم في كافة المهن حسب درجاتهم ودرجات الفرز المحددة في كل مهنة والشواغر المتوفرة لهذا العام بمن فيهم أبناء المعلمين وذوو الشهداء الذين لم يسجلوا حتى تاريخه.

– الطلاب الراغبون بالتسجيل والحاصلون على معدلات التعليم العام ولم يسجلوا حتى تاريخه، بالاختصاص الذي يرغبون به شرط توفر الشاغر.

– الطلاب الراغبون بالتحويل من التعليم العام للتعليم المهني وذلك بالاختصاص الذي يرغبون به شرط توفر الشاغر.

– الطلاب المستجدون المسجلون في الصف الأول الثانوي المهني والراغبون بالنقل بين فروع التعليم المهني ومهنه في المحافظة المسجلين فيها وذلك حتى التاريخ المحدد أعلاه إذا توافر لديهم شرط مجموع درجات القبول والفرع والمهنة الراغبين بالانتقال إليها والشاغر وذلك حسب درجات الفرز والقبول المعتمدة في كل محافظة أصولاً عند تسجيلهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار