اتحاد كرة القدم الكويتي يتقدم باستقالته.. والسبب!

تشرين:
تقدم مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم باستقالته، إثر اجتماع طارئ لأعضائه، على خلفية ما شهدته مباراة المنتخب مع ضيفه العراقي الثلاثاء الماضي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وجاء القرار بعد الاطلاع على مضمون التقرير الذي رفعته لجنة التحقيق إلى مجلس الإدارة، بخصوص ما شهده اللقاء من فوضى.
وجاء في البيان: “استقالة مجلس إدارة الاتحاد الكويتي من منصبه وتكليف الأمين العام بالتكليف بدعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد لانتخاب مجلس إدارة جديد لاستكمال مدة المجلس الحالي”.
كما “قرر مجلس الإدارة قبول استقالة الأمين العام للاتحاد وتكليف صالح ناصر المجروب القيام بمهامه، وقبول استقالة مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام”.
وكان الاتحاد قرر بعيد المباراة تشكيل لجنة تحقيق بالأحداث “غير المقبولة” التي صاحبت اللقاء، وأوقف أمينه العام ومدير العلاقات العامة، قبل أن يرضخ للهجمات والانتقادات التي طالته من كل حدب وصوب ويستقيل بكامل أعضائه.
وأعرب الاتحاد في بيان “أسفه الشديد للأحداث التي شهدتها المباراة”، متوجهاً للجماهير الغفيرة التي حضرت إلى استاد جابر الأحمد الدولي “بالاعتذار على ما تعرضت له من معوقات”.
وتعرض الاتحاد لانتقادات لاذعة بعيد نهاية المواجهة، بسبب سوء التنظيم والفوضى التي رافقت المباراة نتيجة عدم ربط التذاكر بأرقام المقاعد، فضلاً عن دخول عدد كبير من المشجعين لا يحملون تذاكر وحرمان عدد ممن يحملها من الدخول.
وأقيمت المباراة في أجواء صعبة وصلت فيها الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية من دون توفير مياه شرب للحضور، الأمر الذي أدى إلى حالات من الإغماء والاختناق، وناشدت الجماهير المسؤولين تزويدها بالماء، حسب مقاطع فيديو انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي.
وامتلأ الملعب الذي افتتح قبل 14 سنة ويتسع لـ60 ألف متفرج، قبل أكثر من 3 ساعات على انطلاق المباراة رغم الحرارة المرتفعة، بعدما بيعت التذاكر كافة، بينها 5 آلاف للجمهور الضيف.
وانتزع العراق المنقوص لاعباً منذ الدقيقة السابعة بسبب الطرد، تعادلاً سلبياً من مضيفته الكويت ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للدور الثالث من التصفيات الآسيوية للمونديال.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تطبيق الدور الإلكتروني في المصارف التجارية لجماً للفساد وعدم التأخر في صرف إعانة الوفاة.. مطالبات مجلس محافظة حمص في دورته العادية الخامسة مجلس الشعب يبدأ أعمال جلسته الأولى.. صباغ: ضرورة البدء بتعديل النظام الداخلي للمجلس كارثة الغابات.. خمسة حرائق في خمسة أيام  طالت حراج السفح الغربي من منطقة الغاب لافروف وعبد العاطي: أهمية استمرار التعاون بين روسيا والدول العربية لإنهاء الأزمة في سورية بما يحفظ وحدتها وسيادتها اعتراضات على الجلسات الحوارية مع المجتمع المحلي.. غياب مديري المؤسسات عن الجلسات "يسخّن" مجلس محافظة دمشق اليوم مع انطلاق مجلسه العام.. اتحاد العمال يضع على رأس أولوياته تحسين الوضع المعيشي للعامل الرئيس الأسد يبحث مع شويغو ملفات ذات صلة بالأمن الدولي والإقليمي والعلاقات الثنائية إنجاز علمي.. علماء يكتشفون طريقة تجعل الجلد شفافاً تعويضات للمتضررين من الصقيع في القنيطرة وزير التربية يفتتح مدرسة التل الرسمية للبنين بعد إعادة تأهيلها.. المارديني: المجتمع المحلي قادر على تأهيل مدارس أبنائه في المنطقة نفسها