توتنهام بمواجهة قوية مع أرسنال في قمة البريميرليغ اليوم

تشرين:

ستقام مباراة القمة في الجولة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز اليوم الأحد على ملعب “توتنهام هوتسبر” في العاصمة البريطانية في الرابعة عصراً، حيث يواجه نادي توتنهام ضيفه أرسنال في أول ديربي شمال لندن هذا الموسم.

ويدخل فريق “السبورز” هذا الديربي وهو في المركز العاشر برصيد أربع نقاط في ثلاث مباريات، من تعادل وفوز  وهزيمة، في المقابل خسر فريق “الغانرز” بدايته المثالية للموسم بالتعادل المثير للجدل (1-1) أمام برايتون قبل فترة توقف الدوري، جعل رصيده سبع نقاط في المركز الرابع.

وقد يكتسب أرسنال بعض الثقة من آخر فوزين خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد توتنهام في عامي 2023 و2024، لكنه لم يفز أبداً بثلاث مباريات متتالية في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين في عصر الدوري الإنكليزي الممتاز.

ولا تزال لعنة “سانت جيمس بارك” تطارد نادي توتنهام، الذي تمكن على الأقل من تقليص هامش هزيمته أمام نيوكاسل كل موسم، من (6-1) في موسم 2022-23، و(4-0) في موسم 2023-24، إلى هزيمة بفارق ضئيل (2-1) في الجولة الثالثة من موسم 2024-25.

وكانت الهزيمة الأخيرة هي الأولى لرجال المدرب أنجي بوستيكوغلو في الموسم الجديد من الدوري الإنكليزي الممتاز، الذين عوقبوا مرة أخرى على فشلهم في الاستفادة من الهيمنة على مجريات اللقاء وتضييع الفرص السهلة.

وكان يبدو أن الفوز (4-0) على إيفرتون في الجولة الثانية قد جعل الفريق الأبيض يتخطى تعثره في الجولة الافتتاحية التي تعادل فيها مع الوافد الجديد ليستر سيتي بنتيجة (1-1)، لكن الافتقار إلى النجاعة لا يزال المشكلة الرئيسية وهو ما تبين جلياً في آخر مباراة ضد نيوكاسل.

ويجلس توتنهام الآن في منتصف جدول الترتيب، وسيتطلع إلى إنهاء المنحى الغريب لنتائجه على أرضه في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد أن كان في سلسلة انتصار وخسارة منذ بداية أبريل الماضي، وبعدما سحق إيفرتون في أول مباراة له على أرضه هذا الموسم، فإن البشائر ليست واعدة تمامًا بالنسبة له إذا استمر هذا الخط في نهاية الأسبوع الجاري.

في الجهة الأخرى، أهدر نادي أرسنال أولى النقاط في الموسم الجديد من “البريمرليغ” إثر تعادله المخيب على أرضه بنتيجة (1-1) مع ضيفه العنيد برايتون، في مباراة مثيرة شهدت طرد نجم وسط الميدان ديكلان رايس مع بداية الشوط الثاني.

وبينما أعرب المدرب ميكيل أرتيتا عن أسفه لطرد رايس المثير للجدل، فقد عاد مشجعو برايتون إلى منازلهم بعد أن حرموا أرسنال من تحقيق الفوز الثالث في ثلاث مباريات مع بداية الموسم الجديد.

ولذلك يحتل “الغانرز” حاليًا المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري، بفارق نقطتين عن المتصدرين بالمناصفة، مانشستر سيتي وليفربول.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار