الرياضات الشاطئية نوافذ واعدة

مشهد رياضي جميل تكلل بالنجاح اللافت تنظيمياً و فنياً و جمالياً من خلال ما أظهر من انسجام و رقي في الإعداد و التنفيذ و المتابعة من القائمين عليه، فهو فعالية رياضية منسقة مع القطاع الخاص تهدف إلى تعزيز معنى التكامل و التشاركية و الانسجام المجتمعي السوري بإطار رياضي دولي تحت عنوان بطولة سيريتل الدولية الثانية للألعاب الشاطئية و التي اختتمت منافساتها مؤخراً على مدى ستة أيام من ٢ و حتى ٧ الشهر الحالي، ميدانها كان منتجع جونادا بطرطوس ،أما روادها فهم رياضيون سوريون استهوتهم الألعاب الرياضية الشاطئية و منافسون لهم من دول عربية شقيقة و أخرى صديقة كلبنان و الأردن و فلسطين و الإمارات العربية المتحدة و الكويت و العراق و البحرين والجزائر و رومانيا و برعاية موفقة من شركة سيرتيل الوطنية للاتصالات، و بيت القصيد هنا أن هذه الفعالية الرياضية التشاركية مع القطاع الخاص كانت ناجحة على المستوى الرياضي الداخلي و الخارجي و حققت أهدافاً يمكن استثمارها و البناء عليها لاحقاً في النسخ القادمة من هذه البطولة، إضافة الى أنها فرصة مهمة و انطلاقة جديدة نحو العالمية كتجربة مفيدة لزيادة الاحتكاك و تقوية المستويات الفنية و تعزيز المهارات للرياضيين الوطنيين بالألعاب الرياضية الشاطئية .
نتمنى أن تكون هذه النشاطات الرياضية التي ترعاها الفعاليات الاقتصادية أو غيرها من شرائح المجتمع بالتعاون مع المؤسسة الرياضية الأم بجميع مفاصلها في بلدنا هي العناوين الحاضرة في حياتنا و مجتمعنا، لأنها تعكس مدى التفاعل الإيجابي و الجدي عندما يكون النشاط أو الفعالية الرياضية ذات طابع إقليمي أو دولي كهذه البطولة الشاطئية، و العمل على توطين هذا النوع من الرياضات المائية البحرية في بلدنا و السعي لجعلها من الرياضات الجماهيرية و الدائمة ضمن الخطط و النشاطات الرياضية السنوية وفقاً للأنظمة و القوانين الخاصة بها تمهيداً لانتشارها في الساحة الرياضية السورية و دعمها و رعايتها، و ذلك بالتعاون مع أولي الأمر و المعنيين في الاتحاد الرياضي و المحبين لهذه الرياضة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السلطة البحرية تبحر في فلك متطلبات المنظمة البحرية الدولية... والمباشرة بإعداد ملف التقييم الذاتي هذه حقيقة اتهام الهواتف المحمولة بالتسبب بسرطان المخ؟ بايدن يبتلع «صفقته النهائية» لا تفاوض ولا اتفاق.. الضفة الغربية وتداعياتها الأردنية.. ‌‏الكيان يريدها «حرباً» مع مصر وحكومة نتنياهو تريد دقّ «ساعة الشمال» باتجاه إيران ‏ منطق غير منجز في البحث عن العقل المفقود ‏ علماء روس يكتشفون أفضل مادة طبيعية لحفظ الأغذية الأناقة أم الفوضى... الزي المدرسي في مرمى الانتقاد توقيع عقد لفتح خط شحن مباشر مع روسيا.. وصناعيون يطلبون تسهيلات لإزاحة المنتج السوري عن صفة «الأغلى عالمياً»! الوزير المقداد يلتقي أبو الغيط والمرر ويبحث معهما المواضيع ذات الاهتمام المشترك صعوبات تعرقل الأهالي لتأمين البيئة الدراسية الملائمة للطلاب.. اختصاصية نفسية: لا بدّ من التعاون الدائم بين الأبناء ومعلميهم ماهي الفرق التي ستشارك في بطولة السوبر الدولية الثالثة التي تستضيفها دمشق ؟