القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا

تشرين:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير منصتي إطلاق صواريخ دفاع جوي “باتريوت” ورادار للقوات الأوكرانية في مقاطعة أوديسا.
ونقلت وكالة سبوتنيك عن الوزارة قولها في بيان “إن طاقم منظومة الصواريخ العملياتية التكتيكية “إسكندر” وجّه ضربة لموقع بطارية صواريخ الدفاع الجوي الأمريكي “باتريوت” التابع للقوات الأوكرانية في بلدة يوجنوي في مقاطعة أوديسا ونتيجة للضربة دُمرت منصتا إطلاق صواريخ باتريوت ومحطة رادار من طراز جيراف”.
وفي السياق نفسه، كشف خبير في الأسلحة العسكرية أن روسيا استولت على أجزاء وتقنيات تعود لصاروخ «ستورم شادو» البريطاني بما فيها الرأس الحربي والصاعق وتم نقلها إلى المتخصصين الروس للقيام بدراستها بعناية ودقة بهدف معرفة نقاط قوتها وضعفها.
ووفقاً للخبير فإن دراسة الصاروخ ستمكن من اتخاذ إجراءات مضادة للحماية من هذه الأسلحة، بما في ذلك إنشاء ملاجئ ذات خصائص لازمة.
وتشير تقارير صحفية إلى أن «الغرب يعتقد أن الصاروخ الذي تم الاستيلاء عليه يمكن أن يكون ذا قيمة استخبارية كبيرة لروسيا»، مضيفة: إن “هذه ليست المرة الأولى التي تكون فيها أسلحة غربية في أيدي الجنود الروس ففي الأسابيع الأخيرة استولت روسيا أيضاً على دبابات ليوبارد الألمانية ودبابات برادلي الأمريكية”.
وفي السياق نفسه، أفاد مصدر عسكري روسي بأن أربعة جنود أوكرانيين سلموا أنفسهم للقوات المسلحة الروسية في خيرسون، وذلك بعدما عبروا نهر دنيبر باستخدام مركب مصنوع من علب بلاستيكية فارغة.
وتابع المصدر: إن العملية جاءت بالتنسيق مع القوات المسلحة الروسية، حيث تم الاتفاق على الوقت والمكان المناسب، وذلك بهدف ضمان نجاح عملية الانتقال والهروب من القوات الأوكرانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار