بعد تخريبه من المجموعات الإرهابية المسلحة الانتهاء من ترميم مستودع أعلاف قرية القصر في السويداء

السويداء – طلال الكفيري:
بيّن مدير فرع أعلاف السويداء تكليفاً أدهم فلحوط لـ” تشرين” أن الفرع أنهى أعمال الترميم والتأهيل لمستودع الأعلاف في قرية القصر، الذي تعرض للتخريب وسرقة موجوداته من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة، منذ أكثر من عشر سنوات، ما أدى إلى خروجه من الاستثمار، وبالتالي حرمان مربي المواشي في المنطقة الشمالية الشرقية من المحافظة الاستفادة من خدماته.
ونوه فلحوط بأن التكلفة العقدية لأعمال الترميم نحو 500 مليون ليرة، وقد تم تشكيل لجنة ليصار إلى الاستلام الأولي لهذه الأعمال. لافتاً إلى أن المشكلة التي ما زالت تقف عائقاً بوجه استثمار هذا المستودع هي عدم توافر موظفين لتشغيله، وخاصة أمين مستودع، لكون موظفوه السابقون قد تركوا العمل، ولكون تعيين موظفين جدد يحتاج للإعلان عن مسابقة من وزارة التنمية الإدارية.
وأمِلَ فلحوط أن يتم تعيين موظفين لزوم مستودع قرية القصر بموافقة وزارة الزراعة، من دون المرور بمرحلة المسابقات، وذلك بغية تشغيل هذا المستودع الذي يخدم عشرات المربين في هذه المنطقة، الذين يقومون باستجرار المادة العلفية اللازمة لمواشيهم من مستودع أعلاف مدينة شهبا، وهذا يرتب عليهم أعباء مالية كبيرة، نتيجة لارتفاع أجور السيارات الناقلة للمادة العلفية من شهبا إلى قراه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!