خسارة الشعلة أمام خطاب.. والشرطة والهلال أحباب

درعا- هيثم العلي:

تعرض فريق الشعلة لخسارة غير مستحقة على يد  نادي خطاب بهدفين لواحد في الجولة الأولى “ذهاباً” المباراة الحاسمة والنهائية المؤهلة للدوري الممتاز  لكرة القدم والتي أقيمت على ملعب العشب الصناعي في محافظة حماة.

على الرغم من الأداء الممتاز وصناعتهم للفرص الأخطر في المباراة حيث تابع اللقاء جمهور كبير من مشجعي نادي خطاب.

وستكون مباراة الرد “الإياب” في محافظة درعا بتاريخ 30 نيسان الحالي.

خسارة لم يستحقها نجوم الشعلة بطل المجموعة الجنوبية حيث كان الطرف الأفضل في اللقاء وخصوصاً في الشوط الثاني بعدما انتهى الأول  بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الشعلة بدأ أولى فرصه عبر كرة للصلال وتسديدة لحمزة سليمان ليبادر الشعلة بالتسجيل عبر يوسف عبد الله (د 14) لكن رد خطاب جاء سريعاً ليسجل هدف التعادل بعد دقيقتين د 16 عبر اللاعب محمد شعبان استفاد من دربكة أمام مرمى الخياري ليتابعها بالشباك.

وكاد يوسف عبدالله أن يضيف هدفاً ثانياً للشعلة لكن الحارس أبعدها من أمامه، وكانت أخطر الفرص كرة أديب عيسى التي لم يستطع متابعتها الصلال لتجانب  القادم .

وعلت العارضة تسديدة أديب عيسى القوية من منتصف  الملعب، وسدد يوسف عبدالله كرة تصدى لها حارس خطاب وصد الخياري كرة أحمد عكعك، وعاد الخياري واحتضن تسديدة محمد شعبان لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

استمرت الإثارة وسيطرة الشعلة على الملعب مع بداية الشوط الثاني ومرت تسديدة حمزة سليمان بقرب القائم ونابت القائم عن الحارس حمزة طوبر  بصد أخطر كرات الشعلة تسديدة مروان الصلال ومباشرة العقاد التي أبعدها الدفاع والذي عاد وأبعد مباشرتي الدمراني.

ومن ناحيته دفع المدرب عبد القادر باللاعبين زورو والعقاد لتعزيز قدراتهم الهجومية وشكلا خطورة على مرمى خطاب من الناحية اليسرى وتسبب لفترة بضغط على دفاعات فريق خطاب

وفي الدقيقة 72 استغل اللاعب أمجد المحمد عرضية الشعبان ليودع الكرة بشباك الشعلة معلناً عن هدف التقدم لفريقه.

ولم يستثمر الشعلة بعدها الفرص التي سنحت له عبر زورو والعقاد وطه العائق لينتهي اللقاء بفوز خطاب بهدفين مقابل هدف.

لقاء الإياب

سيستقبل نادي الشعلة فريق خطاب يوم الثلاثاء المقبل الموافق 30/4/2024 على ملعب العشب الصناعي بدرعا في إطار مرحلة الإياب المباراة النهائية والحاسمة والفاصلة المؤهلة للدوري الممتاز لكرة القدم.

من جهته سيطر التعادل السلبي على لقاء الشرطة وضيفه الهلال الذي احتضنه ملعب الجلاء بالعاصمة دمشق وسيكون الرد يوم الثلاثاء القادم في التوقيت نفسه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار