“مكتبتي” و “أطفالنا نور المستقبل” مبادرتان لإنارة العقول والشوارع في الحسكة

الحسكة – خليل اقطيني:
أطلق اليوم مركز الحسكة الثابت في مشروع “سوا لحماية الطفل”، التابع لجمعية المودة الخيرية مبادرة جديدة بعنوان “أطفالنا نور المستقبل”.
وذكر رئيس مجلس إدارة الجمعية سعد سلو أن هذه المبادرة تنفذ بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في المحافظة. وتهدف إلى إنارة أحد الشوارع الرئيسة في مدينة الحسكة، وهو الشارع الواصل بين جسر النشوة وجسر غويران على نهر الخابور، وهو شارع طويل وحيوي ومهم. وذلك من أجل توفير الإنارة للسكان القاطنين في هذا الشارع من جهة، بهدف رفع مستوى معيشتهم وإتاحة الفرصة أمامهم للتنقل والحركة بطمأنينة وأمان، وتقديم الدعم لمجلس مدينة الحسكة، بمساعدته على إنارة بعض شوارع المدينة من جهة ثانية. إضافة إلى تأمين بيئة منارة للأطفال للهو والمرح في ساعات المساء، في النور بعيداً عن الظلام الذي كان سائداً في هذه المنطقة.
مبيناً أن هذا المشروع يعد رديفاً لمشاريع الإنارة بالطاقة البديلة لشوارع مدينة الحسكة، سواء تلك التي سبق أن نفذها مجلس المدينة، أو التي يستعد لتنفيذها بدعم من بعض المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي في المحافظة، ولاسيما المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
وأشار سلو إلى أن مركز الحسكة الثابت في مشروع “سوا لحماية الطفل” التابع للجمعية أطلق بالتوازي مع مبادرة “أطفالنا نور المستقبل” مبادرة أخرى بعنوان “مكتبتي”. بهدف تشجيع الأطفال واليافعين على القراءة. لافتاً إلى أن المكتبة تحتوي على مجموعة متنوعة من الكتب العلمية والقصص الترفيهية.
وتهدف إلى تعزيز ثقافة القراءة لدى الأطفال واليافعين، وتحفيزهم على الاستكشاف والتعلم والانطلاق في رحاب الإبداع بطريقة مُشَوّقة وممتعة.
وأوضح سلو أن المبادرة توفر معدات رسم وتلوين للأطفال الصغار دون سن المدرسة. أما الأطفال الذين يجيدون القراءة والكتابة، فسيجدون أمامهم مكتبة زاخرة بالكتب العلمية والأدبية المتنوعة، التي تناسب أعمارهم ومستواهم المعرفي.
مؤكداً أن جميع هؤلاء الأطفال واليافعين من رواد “مكتبتي” سيكونون محاطين بعدد من الشبان والشابات المتطوعين والمدَرَّبين، لمساعدتهم على اختيار ما يناسبهم من كتب وأدوات رسم وتلوين مختلفة.
وتعد جمعية المودة إحدى الجمعيات الرائدة في محافظة الحسكة، وقد تأُسست عام 2007، وفي نهاية 2015 قامت بعقد شراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” لإحداث 8 مراكز صديقة للطفل في المحافظة في مناطق: الدرباسية– عامودا– وبئر الحلو الوردية (تل براك) و4 مراكز في مدينة الحسكة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع «أصوات ملونة» انطلاقة جديدة لأحلام كبيرة.. طلاب يقدمون الغناء الأوبرالي من مختلف الثقافات