قلة التجهيزات غيّبت (رماية طرطوس) عن المشاركات

طرطوس – أحمد بلال:

لعل الحدث الرياضي الأبرز الذي شهدته رياضة الرماية في طرطوس خلال العام الفائت إقامة أول دورة تدريبية للرماية من نوعها، حيث تم خلالها رفد كوادر اللعبة بـ 14 مدرباً، بعد أن اقتصر عدد المدربين على اثنين فقط.

الواقع الاقتصادي أثر بشكل كبير ومباشر في واقع هذه اللعبة، وكانت نتائجه سلبية حسب ما أكده رئيس اللجنة الفنية للرماية في طرطوس سيمون عباس.
وأضاف عباس أن اللعبة غابت عن ساحة المشاركات خلال الموسم الماضي لأسباب عدة تتمثل في قلة تجهيزات هذه الرياضة من ذخيرة وأهداف وغيرها.

وكشف في السياق ذاته أن أغلب الأسلحة المتوفرة قديمة وبعضها غير صالح للاستخدام، إضافة إلى التكلفة المرتفعة لأدوات التمرين، حيث تجاوز سعر (حب الضغط ) من النوع الجيد 100 ألف ليرة سورية، وهي لاتكفي حسب قوله، لاعب الرماية سوى 15 يوماً أثناء التمرين، ونحو سبعة أيام تمرين أثناء البطولة.

وبين عباس أنه في الوقت الحالي تم إعداد خطة عمل لتجهيز عدد جيد من اللاعبين من سن العاشرة وما فوق، وتدريبهم على سلاحي البندقية والمسدس، وذلك استعداداً للاستحقاقات القادمة.

وأمل عباس أن تعود هذه الرياضة إلى سابق عهدها، وأن يصل لاعبو منتخب طرطوس مجدداً إلى منصات التتويج كما حصل سنة 2022 عندما شارك منتخب طرطوس للرماية في بطولة الجمهورية للرجال والسيدات، وحصل منتخب المحافظة آنذاك على ميدالية ذهبية و فضيتين وبرونزيتين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
شكل وبنية الاقتصاد الوطني بالمرحلة القادمة خلال ورشة حوارية في هيئة الاستثمار السورية أكثر من ألف حاج يومياً يغادر مطار دمشق إلى مطار جدة السعودي..وتأمين كافة متطلبات الحجاج وتسهيل أمورهم الخارجية: تكرار بعض الدول الغربية مواقفها السلبية أمام ما يسمى مؤتمر بروكسل يؤكد استمرارها في سياساتها الخاطئة تجاه سورية سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية