الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال والمخاتير يناقشون معوقات سير العمل في حلب

حلب- تشرين:
عقد اليوم في مركز خدمة المواطن بمحافظة حلب اجتماع ضم مخاتير المناطق المتضررة من الزلزال ورؤساء القطاعات بالبلديات المتضررة، وعضو مجلس إدارة الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال هيثم صباغ رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية بحلب.
وتخللت الاجتماع مناقشة عدد من المعوقات التي تعترض سير العمل، ومقترحات الحل، كما تمت الإجابة عن استفسارات الحضور وأسئلتهم بما يسهل العمل ويدفعه قدماً إلى الأمام، وعرض المعنيون لعدد من حالات المتضررين وآليات معالجتها وتقديم الدعم اللازم لها وفق التوجهات الحكومية لتمكين المتضررين.
وكان مجلس إدارة الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال عقد اجتماعاً في السابع عشر من الشهر الجاري أجرى خلاله تتبعاً لواقع تنفيذ خطة عمل الصندوق في مجال تقديم الدعم للمتضررين وفق الشرائح المعتمدة.
وقد بلغ عدد المتضررين الذين حصلوا على الدعم أكثر من 374 بقيمة إجمالية تتجاوز ال 18 مليار ليرة سورية للشريحتين (A وB).
يذكر أن الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال أحدث بموجب المرسوم التشريعي رقم 7 لعام 2023 بهدف تقديم الدعم المالي لهم ومساعدتهم على تجاوز الضرر الجسدي أو المادي أو المعنوي اللاحق بهم وفقاً لمعايير معتمدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني