شركة المشاريع المائية في حمص تنفّذ عقوداً قيمتها 3.227 مليارات ليرة

حمص- إسماعيل عبد الحيّ:

أكدّ المهندس مٌضر منصورة مدير فرع الشّركة العامة للمشاريع المائية في حمص، تنفيذ مشاريع لجهات عامة بقيمة 3 مليارات و277 مليون ليرة، منها استكمال مشروع سد مريمين مع الهيئة العامة للموارد المائية بقيمة 733 مليون ليرة، لتخزين 235 ألف متر مكعب من المياه، لأعمال ريّ الأراضي الزراعية، ودعم المياه الجوفية ولأغراض سياحية، وبلغت نسبة التنفيذ 82 بالمئة، والمشروع قيد التنفيذ، و يتوقف نتيجة دخول فصل الشّتاء.

وعن تنفيذ محطة معالجة ” أبو حوري” بيّن أنّ العقد يعود إلى عام 2009، وبلغت القيمة العقدية مع التوازن السعري، وقيمة التجهيزات مع زيادة الأسعار 2 مليار و 829 مليون ليرة، والمشروع قيد الاستلام الآن من قِبل اللجان الفنية المختصة للشركة العامة للصّرف الصّحي، وأضاف: في بلدة الصايد ننفذُ مشروع الصّرف الصّحي بقيمة عقدية تبلغ 799 مليون ليرة، ويتم العمل على تأمين قساطل بيتونية لمسافة 10 كيلومترات.

وعن المشاريع الجديدة أوضح منصورة القيام بتنفيذ أعمال صيانة أوتوستراد طرطوس – اللاذقية جهة غربية وشرقية، المبرم مع المواصلات الطرقية بقيمة 701 مليون ليرة، وأعمال صيانة أوتوستراد طرطوس- حمص جهة شرقية بقيمة 620 مليون ليرة، والمشروعان قيد التنفيذ.

وتحدّث عن مشروع مع المؤسسة العامة لمياه الشّرب والصّرف الصّحي في حمص، لتنفيذ مشروع حفر وتجريف وإكساء برك في قرية أكون بقيمة 441 مليون ليرة، والمشروع قيد التنفيذ، وهناك مشروع صيانة في مصفاة حمص لتنفيذ أعمال صيانة مدنية متفرقة، والقيمة العقدية 300 مليون ليرة، ونوّه إلى الانتهاء من تنفيذ مجموعة مشاريع مياه وصرف صحي وأقنية للموارد المائية، ومؤسسة مياه حمص كمشروع تأهيل القناة الموازية لجوسية، وجزء من قناة ربلة، وتأهيل قناة ري حمص- حماة ومشاريع أمّ جباب وصدد والأشرفية والبريج لمؤسسة مياه حمص.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج