مهرجان المسرح السرياني يكرم الفنان السوري الكبير اسكندر عزيز قولنج

دمشق – ميسون شباني:
أكد رئيس مهرجان المسرح السرياني بدورته الأولى الناقد المسرحي والروائي صباح هرمز الشاني، أن المهرجان الذي سيقام أواسط الشهر الجاري، سيكرم الفنان السوري الكبير اسكندر عزيز قولنج.

وأضاف الشاني أن إدارة الدورة الأولى لمهرجان المسرح السرياني، التي ستنظم من 14 إلى 16 كانون الأول 2023، قررت تكريم خمسة من مبدعي الطائفة السريانية في مجال المسرح من مختلف مناطق تواجده في العراق وفي مقدمتهم الفنان المغترب روميو يوسف، إضافة إلى الفنان السرياني السوري اسكندر عزيز قولنج الذي ينحدر من مدينة القامشلي السورية، وذلك لجهودهم وإسهاماتهم وعطائهم الفني والإبداعي في مجال المسرح.
ويملك قولنج أرشيفاً ضخماً من الأعمال التلفزيونية والإذاعية، وقد أدى مؤخراً دور البطولة لفيلم دربو دحوبو (طريق الحب) في ألمانيا وتركيا من إنتاج شركة دربو ميديا بروديكشن الألمانية.
الجدير بالذكر، أن اسكندر عزيز قولنج ممثل سوري ينحدر من مدينة القامشلي في محافظة الحسكة السورية التي ولد فيها عام 1937، بدأ نشاطه الفني في سن مبكرة، وفي عام 1964 أصبح عضواً في المسرح القومي بدمشق وانضم إلى نقابة الفنانين عام 1968.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بهدف تشجيع وحماية الصناعة الوطنية.. توصية بفرض ضميمة على ألواح الطاقة الشمسية المستوردة بقيمة 25 دولاراً لكل لوح المركزي يعقد اجتماعاً لتوضيح وتعريف المتطلبات الواجب توافرها لدى القطاع المصرفي لتواكب تنفيذ برنامج التحوّل الرقمي ذهبية وفضية لسورية ببطولة التشيك الدولية للسباحة تدشين مشاريع تنموية في اللاذقية.. توقيع اتفاقية تعاون بين الأمانة السورية للتنمية والهلال الأحمر الإماراتي لتمكين المجتمع المحلي المارديني يناقش مع مديري التربية في المحافظات التحضيرات لامتحانات الشهادات العامة وتطبيق القوانين الناظمة لها يستمر سبعة أيام.. القاضي مراد: تقديم طلبات الترشيح لعضوية مجلس الشعب يبدأ من اليوم التالي لنشر مرسوم تحديد موعد الانتخابات في الجريدة الرسمية "سيف القدس" وزوال الكيان الصهيوني الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الـ 15 من تموز القادم موعداً لانتخابات أعضاء مجلس الشعب تحت شعار «طب الأسنان الحديث بين العلم والممارسة السريرية».. جامعة الشام الخاصة تعقد مؤتمرها الدولي الرابع «إسرائيل» تدخل على الخط وتخلخل العلاقات بين الولايات المتحدة وجنوب إفريقيا