بمشاركة ٣٧٠طالباًً انطلاق  الأولمبياد الثالث للغة الروسية في جامعة البعث

تشرين- ميمونة العلي

انطلقت اليوم فعاليات الأولمبياد  الثالث للغة الروسية في جامعة البعث بكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية، بالتعاون مع جامعة موسكو الحكومية “ستانكين” بمشاركة ٣٧٠ طالباً.
وأوضح رئيس جامعة البعث د. عبد الباسط الخطيب أن أولمبياد اللغة الروسية مسابقة فكرية هادفة لتطوير تعليم اللغة الروسية بأساليب جاذبة لتنمية مهارات الطلاب الأكثر تميزاً، حيث يضم الأولمبياد أفكاراً غير تقليدية لسبر المهارات والمعارف في مجال اللغة الروسية.
بدوره نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي الدكتور محمود حديد، بين أن الأولمبياد يتضمن أيضاً تكريم ٣٠ طالباً من تلاميذ المدارس وطلاب المركز الروسي البحثي التعليمي، الفائزين بأولمبياد اللغة الروسية الثاني، الذي أقيم في جامعة البعث العام الماضي.
وأوضح مدير المركز السوري الروسي د.مسلم العبد الله لـ “تشرين”، أن المشاركين في الأولمبياد هم تلاميذ المدارس الذين تم ترشيحهم من قبل مدارسهم عبر مديرية التربية، وطلاب المركز السوري الروسي البحثي التعليمي في جامعة البعث وطلاب المعهد العالي للغات في الجامعة، مبيناً أن الاختبار الكتابي يتضمن أسئلة مركزية من روسيا ويتم تصحيح الأوراق في جامعة “ستانكين” .
أولغا كالوتا- مدرّسة لغة روسية في ثانوية باسل الأسد للمتفوقين الأولى، أوضحت أن الأسئلة تتضمن قواعد في اللغة الروسية مع أسئلة موجهة للمتميزين، تضعها جامعة “ستانكين” وتهدف لتشجيع الطلاب للدراسة في روسيا وفي جامعة “ستانكين” .
وأوضحت ديمة دبوس- مدرّسة لغة روسية في مدرسة لؤي النقري، أن علامة الطالب في السبر الأولي في المدارس هي التي حددت ترشيح الطلاب  لامتحان أولمبياد اللغة الروسية النهائي.
حسن وهبة وحسن الفحام من الطلاب المكرمين من مدرسة المتفوقين، بيّنا أن الفوز في الموسم الثاني وتكريمهما بجوائز وشهادات تقدير عامل محفز لهما للمشاركة في الموسم الثالث وأن التكريم يجعل لهما الأولوية للقبول  في جامعة “ستانكين” .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع