حقوق الإنسان كاملة لهم.. فعاليات متنوعة في الحسكة احتفاءً باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

الحسكة- خليل اقطيني:
احتفاءً باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، نظّم متطوعو فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة عدة فعاليات ترفيهية وجلسات لأكثر من 70 شخصاً من ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال وذويهم.
وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور، أن هذه الفعاليات التي نُفِّذَت بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والصليب الأحمر الدانماركي، تضمنت ألعاباً حركيةً وتفاعلية ومسابقاتٍ وتقديم هدايا. وهدفت إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، والتعريف بحقوقهم وتسليط الضوء على نقاط القوة لديهم.
مبيناً أن هذه الاحتفالية، جاءت تنفيذاً لإستراتيجية منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، القائمة على أن إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع هو الأساس اللازم لإحراز تقدّم مستدام وتحولّي في ما يتصل بإدماجهم عن طريق ركائز العمل الإنساني.
ومن خلال هذه الإستراتيجية، تؤكد المنظمة على التطبيق الكامل والتام لحقوق الإنسان لجميع الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وبما يتوافق مع حقيقة أن هذا الأمر جزء لا يتجزأ من جميع حقوق الإنسان وحرّياته الأساسية.
وأكد منصور، أن المنظمة، ومن أجل بلوغ أهداف هذه الإستراتيجية، تكثّف جهودها لتفعيل أهداف التنمية المستدامة لصالح الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحقيقها معهم وبجهودهم، نظراً لأن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة هُمِّشوا تاريخياً وكانوا في كثير من الأحيان من الذين تخلّفوا عن الركب.
مشدداً على أن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري تبذل قصارى جهدها على أن تكون هي القدوة التي يُحتذى بها، تطبيقاً لهذه الإستراتيجية. آخذة بالحسبان أهمية تحسين معايير المنظمات العاملة بالشأن الإنساني وأدائها، في ما يتصل بإدماج منظور الاحتياجات الخاصة في كل مفاصل الحياة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج