طرطوس تستكمل تحضيراتها لإعادة الانتخابات في 6 وحدات إدارية

تشرين _رفاه نيوف:
تستكمل محافظة طرطوس تحضيراتها لإجراء الانتخابات في عدد من الوحدات الإدارية، التي ستجري يوم الإثنين من الأسبوع القادم ١١/ ١٢ / ٢٠٢٣ وذلك تنفيذاً للمرسوم التشريعي رقم ٢٧٧ تاريخ ١٦ / ١١/ ٢٠٢٣ القاضي بإعادة انتخاب أعضاء بعض المجالس المحلية وفق منطوق الأحكام القضائية الصادرة لكل مجلس .
أمين عام محافظة طرطوس المهندس حسان نديم حسن أكد لـ«تشرين» أن المحافظة تتابع التحضيرات واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية التي ستشمل ٦ وحدات إدارية، وهي :
مجلس محافظة طرطوس دائرة منطقة طرطوس الانتخابية للفئتين (أ وب) فيما يتعلق بمقاعد المستقلين في جميع المراكز الانتخابية العائدة للدائرة المذكورة البالغ عددها ١٦٤ مركزاً انتخابياً ومجلس مدينة طرطوس دائرة مدينة طرطوس الانتخابية للفئة (أ) في ٣٦ مركزاً وللفئة (ب) في ٢٧ مركزاً ومجلس مدينة صافيتا دائرة صافيتا الانتخابية للفئة (ب) في ٩ مراكز ومجلس بلدة الشيخ سعد الانتخابية للفئة (ب) في مركزين اثنين ومجلس بلدة مشتى الحلو دائرة مشتى الحلو الانتخابية للفئتين (أ و ب) في ٥ مراكز ومجلس بلدة دوير رسلان الانتخابية الفئتين (أ و ب) في ٦ مراكز.

وأشار حسن إلى أنه صدر القرار رقم ٧٥٠٠ تاريخ ٢ /١٢ /٢٠٢٣ المتضمن تسمية رؤساء وأعضاء اللجان الخاصة بكل المراكز الانتخابية البالغ عددها ٢١٩ مركزاً لإعادة الانتخابات وجميعهم أعضاء جدد.
وفيما يخص مقاعد المستقلين لمجلس محافظة طرطوس، دائرة طرطوس الانتخابية للفئتين (أ وب)، قررت اللجنة القضائية الفرعية تحديد مقعدين اثنين عن الفئة (أ) ومقعد واحد عن الفئة (ب) وستتم إعادة الانتخاب على هذا الأساس، علماً أن عدد المرشحين من خارج الأحزاب يبلغ (17) مرشحاً للفئة (أ) و(٢٨) مرشحاً للفئة (ب).
ولفت حسن إلى أن المحافظة قامت بتأمين كل مستلزمات العملية الانتخابية واتخاذ كل الإجراءات التي تضمن نجاح العملية الانتخابية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج