أمين عام «ناتو» يعترف بالفشل الأوكراني ويدعو إلى الاستعداد لتلقي أخبار سيئة

دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي «ناتو» ينس ستولتنبرغ، اليوم، إلى الاستعداد لاستقبال أخبار سيئة من أوكرانيا.
وقال ستولتنبرغ في مقابلة تلفزيونية مع صحفي من قناة «آه آر دي» التلفزيونية الألمانية عندما سُئل عما إذا كان يتوقع أن يصبح الوضع في كييف على الجبهة أسوأ: “يجب علينا أيضاً أن نكون مستعدين للأخبار السيئة”.
واعترف ستولتنبرغ بأنه لم يتم إحراز تقدم كبير على الجبهة في الأشهر الأخيرة، وأضاف في الوقت نفسه إنه من الضروري دعم كييف في الأوقات الجيدة والسيئة.
وكانت روسيا قد أرسلت في وقت سابق مذكرة إلى دول «ناتو» بشأن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا. وأشارت وزارة الخارجية الروسية إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفاً مشروعاً لروسيا.
وشددت وزارة الخارجية الروسية على أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر بالصراع في أوكرانيا، ليس من خلال توفير الأسلحة فقط، بل أيضاً من خلال تدريب الأفراد في المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.
وتواصل الدول الغربية تقديم دعم غير محدود لنظام كييف، عبر تزويده بالأسلحة الهجومية المتطورة، لعرقلة مسار العملية العسكرية الروسية الخاصة، واستهداف المدنيين في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.
وفي 15 تشرين الأول الماضي، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الهجوم المضاد الذي شنته أوكرانيا في حزيران الماضي «فشل تماماً»، ووفقاً للرئيس بوتين فقد فقدت كييف 90 ألف جندي بين جريح وقتيل خلال أشهر هذا الهجوم المضاد وحده. إضافة إلى ذلك، فإن خسائر المعدات العسكرية الأوكرانية والغربية متعددة، حيث تم تدمير أكثر من 13500 دبابة ومدرعة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج