جرائم بالجملة يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.. عشرات الشهداء والجرحى بعدوانه المتواصل على غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي جرائمه في قطاع غزة المحاصر لليوم الثامن والخمسين, حيث استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم من جراء عدوان الاحتلال، إضافة إلى تدمير عدد من المنازل.
وذكرت وكالة «وفا» أن طيران الاحتلال شن خلال الساعات الماضية غارات عنيفة على منازل الفلسطينيين في حي الدرج في غزة ودير البلح ومخيم البريج وسط القطاع ومناطق في خان يونس وحي الجنينة في رفح جنوبه، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات ما زال عدد منهم تحت أنقاض المنازل المدمرة، كما دمر طيران الاحتلال مسجداً في حي التفاح وقصف محيط مستشفى الإندونيسي في غزة.
وكان المكتب الإعلامي في غزة قد أوضح في بيان أمس أن الاحتلال منذ أن رفض تمديد التهدئة المؤقتة صباح يوم الجمعة الماضي ارتكب أكثر من تسع مجازر راح ضحيتها مئات الشهداء، وخاصة المجزرة المروعة في حي الشجاعية التي استشهد فيها 300 فلسطيني على الأقل، وأصيب المئات بعد تدمير الاحتلال 50 عمارة سكنية ومنزلاً يقطنها مئات الآمنين، بينهم أعداد كبيرة من الأطفال والنساء، في جريمة بشعة يندى لها جبين البشرية.
وأشار المكتب إلى أن الاحتلال الإسرائيلي، بدعم من الولايات المتحدة، قصف القطاع منذ بدء عدوانه في السابع من تشرين الأول الماضي بـ100 ألف قنبلة وصاروخ، مرتكباً 1450 مجزرة راح ضحيتها أكثر من 60 ألفاً بين شهيد وجريح ومفقود، مبيناً أن أهالي القطاع في ظل حرب الإبادة الجماعية التي يتعرضون لها أمام مرأى العالم أجمع يمرون بظروف خطرة على كل المستويات، حيث يمنع الاحتلال إدخال المساعدات الإنسانية والطبية والإمدادات التموينية والوقود، في سياسة تدميرية قاتلة ومقصودة، ما يجعل عجلة الحياة متوقفة تماماً، وبالتالي الحكم على 2.4 مليون في القطاع بالإعدام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج