“شؤون” ريف دمشق تكرم ١٥٠ سيدة متدربة من ذوي الشهداء والمتطوعين في الاستجابة الطارئة لمتضرري الزلزال

تشرين – دينا عبد:

كرمت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بريف دمشق المتطوعين الذين شاركوا في الاستجابة الطارئة لمتضرري الزلزال.
مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل في ريف دمشق فاطمة رشيد بيّنت أن الهدف من هذه الاحتفالية تكريم السيدات المتطوعات اللاتي قدمن مساعدات خلال فترة الزلزال وسخرن وقتهن وجهدهن؛ واليوم جمعنا الفرق التطوعية جميعها بهدف التحفيز والتشجيع وشكرها على جهودها؛ وذكرت رشيد بأنه سيتم إدخال المتطوعين على منصة الوزارة وتقدم كافة التسهيلات والمساعدات التي يحتاجونها.
بدوره مدير مجموعة إنسان التنموية عبد الرحمن حسين بيّن أن الفعالية تتضمن عدة فقرات بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة وعرض مسرحي لذوي الإعاقة إضافة لتكريم المتطوعين الذين استجابوا أثناء كارثة الزلزال وقدموا دعماً نفسياً ومعالجات طبية مجانية في مراكز الإيواء في حلب وجبلة إضافة إلى فريق كان يقوم بتوزيع المساعدات،كما سيتم تخريج ١٥٠ سيدة من فاقدي المعيل وذوي الشهداء تم تدريبهم على مهن متنوعة للدخول في سوق العمل مثل الحلاقة والتجميل- التمريض وغيرها.
وذكر مدير مجموعة إنسان التنموية أن المجموعة تأسست عام ٢٠١٨ ولديها عدة برامج دعم ذوي الشهداء؛ دعم فاقد تعليمي؛ برنامج قادر؛ برنامج أنت لدعم المرأة..
بدورها نقيبة تمريض سورية يسرا ماليل بيّنت أن نقابة التمريض قامت بتدريب كوادر من ذوي الشهداء وأجرت لهم دورات توعوية من أجل التعامل مع إصابات أولادهم والحوادث التي تقع في المنزل .
من جهتها أشارت روان الحمصي مؤسس في مجموعة إنسان التنموية إلى أن تكريم الطلاب يحملهم مسؤولية كبيرة لجهة متابعة نشاطاتهم التطوعية وخاصة أوقات الكوارث .
وأشار رئيس مجلس بلدة المليحة بشار الشيخ سعيد  إلى أن بلدة المليحة تتألف من ثلاث جمعيات جمعية الصحة- الاحسان- المطبخ الخيري- ودخلت مجموعة إنسان التنموية لتقدم الدعم والخدمات والدورات التدريبية للمجتمع المحلي نحن بدورنا كبلدية نقدم لهم الدعم والاحتياجات والكهرباء ونؤمن البنى التحتية..
وأوضحت مي علي الشطي أنها تخرجت بعد أن خضعت لدورة في الحلاقة والتجميل لمدة ثلاثة أشهر، واليوم تعمل في صالون للحلاقة النسائية وتؤمن دخلاً مادياً جيداً.
من جهتها أشارت سراب حمد إلى أنها   خضعت لدورة في التمريض وحصلت على شهادة تمكنها من العمل في العيادات الطبية وتبين أنها تعلمت كيفية إعطاء الإبر وقياس الضغط والتعامل مع ارتفاع وانخفاض السكر والدوخة وحروق المنزل وغير ذلك..
يذكر أن التكريم جرى اليوم في المركز الثقافي في كفرسوسة بالتعاون مع مديرية الثقافة بدمشق وتم تكريم المتطوعين الذين شاركوا في الاستجابة الطارئة لمتضرري الزلزال وقدموا الدعم النفسي والطبي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني