الفيلم السوري «فوتوغراف » في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير في تونس

تشرين- ميسون شباني:
يشارك الفيلم السوري الروائي القصير “فوتوغراف” إخراج السينمائي المهند محمد كلثوم، ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما ضمن أفلام المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بدورته التاسعة، والذي ينطلق من الفترة 29 تشرين الثاني – 3 كانون الأول 2023 في ولاية مدنين جنوب الجمهورية التونسية..
وبحسب إدارة المهرجان؛ فإنّ الدورة التاسعة تأتي بدعم من وزارة الشؤون الثقافية، وولاية مدنين، وستشهد تكريماً لعدد من الشخصيات الفنية السينمائية تونسية وعربية، كما يتخللها عددٌ من الورشات التدريبية والندوات الفكرية والسينمائية.
وسيتنافس فيلم ” فوتوغراف ” مع 12 فيلماً روائياً على جوائز المهرجان من عدة دول منها: (تونس-المغرب- سوريا- موريتانيا – الامارات- العراق- فرنسا-لبنان- ومصر .).
وتضم لجنة تحكيم المسابقة الرسمية كلاً من الممثلة مريم بن شعبان تونس، والمخرج حسنين هاني العراق، والمنتجة صوفيا أغيلاس المغرب، والمدير الفني جيزي بيمي ايطاليا، والمخرج سام لحود لبنان.
تدور أحداث فيلم فوتوغراف حول تأثيرات الحرب السورية وما بعد الحرب على الطفل السوري والعمالة التي تفرض عليهم للوقوف إلى جانب عائلاتهم لتقديم الدعم المالي لهم مقابل الاستغناء عن حقوقهم التعليمية، كما يتحدث عن الأثر الذي تعرضوا لهُ فيما بعد الحرب بالإضافة إلى أنه يطرح منعكسات الأزمة وصراع الإنسان على البقاء
يذكر أن الفيلم من بطولة كل من الفنانين: سليمان الأحمد، غالب شندوبة، جمال العلي، صفوح ميماس، وعتاب أبو سعدة..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار