انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي المتنوع في دار الثقافة في درعا

تشرين – وليد الزعبي:

بدأت في دار الثقافة في درعا اليوم فعاليات الأسبوع الثقافي المتنوع بافتتاح عدة معارض، ولاسيما معرض الكتاب تحت عنوان “اقرأ .. ترتقي” ومعرض الرسم والفن التشكيلي تحت عنوان ” ريشة وفنان وموقف” والذي أعد له بالتعاون مع مديرية تربية درعا وإدارة المعهد المتوسط للرسم والموسيقا وطلابه، وكذلك معرض الصور الضوئية بعنوان “رؤية” من تقديم نغم أبو نبوت، حيث جال الحضور في أركان تلك المعارض وأبدوا إعجابهم بما تضمنته من كتب متنوعة ولوحات فنية قيمة.

وفي المحطة التالية جرى افتتاح الملتقى القصصي الأول، حيث تحدث في بدايته الروائي القاص- أمين فرع درعا لحزب البعث حسين الرفاعي، عن أهمية دور الثقافة في تنمية الوعي وتعزيز الانتماء، مشيراً إلى أن القصة هي تجسيد لما يدور في الواقع، وينبغي أن تكون معبرة بأمانة وصدق عن جوانبه، وخاصةً أن قراءة القصص تعد نافذة للكسب المعرفي والثقافي في مختلف مجالات الحياة.

وأشار مدير ثقافة درعا عدنان الفلاح إلى أن الأسبوع الثقافي المتنوع، يعد إحدى المحطات الثقافية المهمة التي تحرص المديرية على تنفيذها، انطلاقاً من أن الثقافة تساهم في تطوير حس الانتماء الوطني، وزيادة الوعي الشخصي والمعرفي.

بدوره، ذكر رئيس المركز الثقافي العربي في درعا فهد العبود، أن فعاليات اليوم الأول، إضافةً للمعارض المذكورة، تتضمن مشاركات قصصية متعددة لعدد من الأدباء والكتاب القاصين، ولاسيما هالة المحاميد ورندة العازر ومحمد طلب وبسيمة أبو زريق، وفي الأيام اللاحقة سيتم تقديم عرض مسرحي بعنوان “المدينة الوردية”، وعرض فيلم سينمائي بعنوان “بقايا صور” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، وعرض مسرحي بعنوان “صانع المطر” وعرض الفيلم السينمائي “دم النخل”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة