شحنة أدوية “نوعية” للحسكة من وزارة الصحة

تشرين – خليل اقطيني

استلمت مديرية الصحة في الحسكة اليوم شحنة دوائية مقدّمة من وزارة الصحة، ووصف مدير الصحة الدكتور عيسى خلف هذه الشحنة بأنها “شحنة نوعية” تحتوي كمية من الأدوية اللازمة لمعالجة العديد من الأمراض المزمنة. ومن شأنها تعزيز المخزون الدوائي في مديرية صحة الحسكة. حيث سيتم توزيعها على المؤسسات الصحية المختصة في مختلف مناطق المحافظة.
وأوضح خلف أن مديرية صحة الحسكة، زوّدت المنطقة الصحية في المالكية بشحنة دوائية متنوعة، مثل أدوية داء السكري الفموية والأنسولين المختلط وأدوية الربو القصبي والتدرّن والأدوية المعالجة للّايشمانيا “حبة حلب” وغيرها. كما زودت المديرية المنطقة الصحية في القامشلي بكمية 32 ألف حبة من الحبوب الخافضة والمنظّمة لسكر الدم.
مشيراً إلى أن وزارة الصحة ترفد محافظة الحسكة باستمرار بشحنات من الأدوية والمستلزمات الطبية. فقد استلمت مديرية صحة المحافظة قبل أيام شحنة مكونة من 10 أطنان من الأدوية الإسعافية والسيرومات، مقدّمة من الوزارة.. كما استلمت المديرية مستلزمات جلسات غسيل كلى صناعية وكمية من الأدوية النوعية مقدّمة من منظمة الصحة العالمية، بإشراف وزارة الصحة. تتضمن 3500 جلسة غسيل كلى صناعية لزوم عمل قسم الكلى الصناعية في الحسكة، إضافة إلى أدوية نوعية لمرضى القصور الكلوي والصرع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا» مشاركة سورية في بطولة اليوم الواحد لأم الألعاب موجة برَد تسبب أضراراً زراعية كارثية في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج