الشعلة يقسو على دوما بخماسية ويعمق جراحه ويتصدر ذهاب دوري كرة الأولى

تشرين- هيثم العلي:
أثخن فريق الشعلة شباك ضيفه فريق دوما بخمسة أهداف مقابل لا شيء في المباراة التي أقيمت بينهما في ملعب العشب الصناعي بدرعا، ضمن المرحلة السادسة والأخيرة من مرحلة ذهاب دوري الدرجة الأولى بكرة القدم، بعدما حقق فوزاً جديراً صبغه الشعلة بلونه وأنهاه بالنهاية لمصلحته واستطاع المهاجم مروان الصلال تسجيل هاتريك خلال شوطي اللقاء .
وبهذا الفوز تصدر نادي الشعلة المرحلة السادسة بـ11 نقطة تاركاً خلفه الحرجلة بـ10 نقاط.
واستطاع فريق الشعلة من خلال اللعب الجماعي أن يحرز الفوز، وأن يحقق ثلاث نقاط مهمة له منحته صدارة فرق المجموعة، وهذا الفوز جاء نتيجة تضافر جهود اللاعبين والالتزام داخل الملعب خاصة في الشوط الثاني الذي كان شعلاوياً بامتياز، حيث سيطر الشعلة في اللقاء على المجريات وحافظ على الكرة واللعب بأريحية وبكل خطوط الملعب، وتناقل الكرة من الدفاع للوسط ثم الهجوم، وإنهاء الهجمة بشكل سليم بعيداً عن التسرع، وهذا الأمر لم يأت من فراغ وإنما نتيجة الخبرة واللياقة العالية للفريق، الذي لعب جميع أفراده بشكل جيد، ونتيجة اللقاء أعطته فرصة مواصلة التربع على الصدارة وبجدارة، وحقق الفريق معادلتي الأداء والنتيجة، ولم يترك لضيفه أي مجال لجمع أنفاسه فسجل منذ البداية بالدقيقة السابعة، وتتالت الفرص الشعلاوية عبر “الصلال” و”حمزة سليمان” و”الدمراني”، ولم نشهد الهجوم الدوماني سوى في آخر الشوط الأول عبر “محمد غنوم” الذي حول كرة برأسه جاورت القائم الأيمن لمرمى الشعلة.‏
“الشعلة” كان أفضل من “دوما” خصوصاً في نقل الكرات بين صفوفه، والانتقال من الدفاع إلى الهجوم، فشكل “الشعلة” خصوصاً من الأطراف إزعاجاً دائماً لدفاعات “دوما”، وفي الشوط الثاني غير “الشعلة” من خططه الفنية واستطاع تعزيز النتيجة، وسيطر على معظم مراحل الشوط بعد دخول اللحام والكفري وزورو وطه العائق ومحمد نور أصيل، وهذا الفوز بخماسية منح النادي الصدارة بعد فوز شهبا على الحرجلة.
قاد اللقاء طاقم الحكام المؤلف من علي محمد حكماً للساحة ويساعده كل من حسام حسن وأيمن غانم والحكم الرابع عداي الغايب ، وراقب الحكام منير دنيفات والمراقب الإداري حيان سلوم والمنسق العام هيثم الشريف.

سيناريو الأهداف:
في الدقيقة 7 ومن كرة عرضية لعبها مروان الصلال وأسكنها زميله فراس الحسين داخل شباك “دوما” محرزاً الهدف الأول لفريقه، وفي الدقيقة 60 يستفيد مروان الصلال من عرضية زورو وضعها فوق الحارس بحنكة وذكاء مسجلا الهدف الثاني لفريقه، وعزز الصلال في الدقيقة 63 النتيجة بالهدف الثالث بعد ترجمة عرضية يوسف عبدالله إلى هدف «لوب» فوق الحارس .
والهدف الرابع سجله مروان الصلال بعد متابعة كرة الحارس التي ارتدت منه بعد تسديدة زورو بالدقيقة 69،
وختم مهرجان الأهداف اللاعب المبدع حمزة سليمان بعد تمريرة بينية من الدمراني داخل المنطقة تابعها بحرفية في مرمى دوما.
بطاقات:
أشهر الحكم البطاقة الصفراء مرة واحدة لدوما استحقها محمد ليلا.
تصدر الشعلة ترتيب المجموعة الجنوبية الثانية بعد انتهاء الجولة السادسة من دوري الدرجة الأولى بـ11 نقطة، والحرجلة 10 نقاط والشرطة 7 نقاط، وشهبا 6 نقاط والتل 3 نقاط ، ودوما سادساً وأخيراً من دون نقاط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي كيف نميز بين المظهر الحقيقي ونتجنب التظاهر المزيف؟