وزير الخارجية الإيراني: سنستمر بجهودنا لمحاكمة قادة ومُرتكبي الجرائم في غزة

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن إيران ستستمر في جهودها لمحاكمة قادة ومرتكبي الجرائم في غزة في المحاكم الدولية، مشيراً إلى استمرار أميركا في إرسال أسلحتها إلى الكيان الصهيوني القاتل للأطفال خلال الأيام الـ46 الماضية.
وأشار عبد اللهيان، خلال استقباله سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية في طهران، إلى الإجراءات التي اتخذتها إيران للمساعدة في وضع نهاية للعدوان الصهيوني على أهالي غزة الصامدين، والعمل للحفاظ على إقرار الأمن والاستقرار في المنطقة.
ولفتت وكالة “فارس” إلى أن عبد اللهيان شرح في كلمته وجهات نظر الجمهورية الإسلامية الإيرانية بخصوص طبيعة الأزمة الراهنة وأكد دعمها للشعب الفلسطيني المظلوم في إطار حقوقه المشروعة في مواجهة المحتلين، مشيراً إلى الجهود البناءة التي قامت بها في مختلف المجالات الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب الظالمة ضد هذا الشعب في غزة والضفة الغربية.
وأكد الوزير أيضاً إصرار طهران على رفع الحصار عن غزة وإرسال المساعدات الإنسانية العاجلة إلى أهالي هذه المدينة الصابرة، والعمل على الحيلولة دون نزوح الشعب الفلسطيني من أراضيه.
وأعرب وزير الخارجية الإيراني عن أمله بأن تتكلل الجهود التي بذلتها إيران لوقف إطلاق النار والكفّ عن ارتكاب المجازر البشعة ضد الفلسطينيين من نساء وأطفال في غزة والضفة الغربية بالنجاح.
واعتبر أن إرسال أميركا رسائل متعددة إلى طهران لدعوة فصائل المقاومة إلى التحلي بضبط النفس، إلى جانب دعمها التام للكيان الصهيوني بأنه قرار متناقض، وقال: أولاً إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ليس لديها أي مجموعة تنوب عنها في المنطقة، وثانياً إن إرسال أميركا الأسلحة العسكرية إلى “تل أبيب” لم ينقطع حتى ساعة واحدة خلال الأيام الـ46 الماضية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر