«لكل طفل حقوقه كلها».. الحسكة تحتفي باليوم العالمي للطفولة

تشرين – خليل اقطيني:
بمناسبة اليوم العالمي للطفولة أقام متطوعو فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة احتفالية في إحدى قرى المحافظة.
وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور أن الاحتفالية تضمنت نشاطاً ترفيهياً للأطفال في قرية الصلالية شرق مدينة الحسكة، وذلك بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، مبيناً أن هذا النشاط الذي أقيم تحت عنوان “لكل طفل حقوقه كلها” ضم ألعاباً تفاعليةً وعروضاً لمواهب الصغار، وفي نهاية النشاط تم تقديم هدايا للأطفال المشاركين فيه بهدف إدخال البهجة إلى قلوب أطفال القرية في يومهم العالمي، الأمر الذي جعل فقرات الاحتفالية تنال استحسانهم وتترك أثراً طيباً في نفوسهم.
وأوضح منصور أن يوم الطفل العالمي أُعلِنَ في عام 1954، باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها لتعزيز الترابط الدولي، وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم، ومنذ عام 1990 يحتفى باليوم العالمي للطفل بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل وللاتفاقية المتعلقة بها، لافتاً إلى أن اليوم العالمي للطفل يتيح لكل منا نقطة ملهمة للدفاع عن حقوق الطفل وتعزيزها والاحتفال بها، وترجمتها إلى نقاشات وأفعال لبناء عالم أفضل للأطفال.
وأكد منصور أن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري حرصت في اليوم العالمي للطفل على فسح المجال للأطفال والشباب ليرفعوا أصواتهم بشأن القضايا التي تهمهم، وذلك إيماناً من المنظمة بأنه من خلال إعطاء الأولوية لحقوق الأطفال ومشاركاتهم يمكننا المساعدة في بناء مستقبل أفضل للجميع تجسيداً لرؤية المنظمة “الأطفال يتحدثون ويضعون رؤية جديدة لمستقبل أفضل”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي