«لكل طفل حقوقه كلها».. الحسكة تحتفي باليوم العالمي للطفولة

تشرين – خليل اقطيني:
بمناسبة اليوم العالمي للطفولة أقام متطوعو فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة احتفالية في إحدى قرى المحافظة.
وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور أن الاحتفالية تضمنت نشاطاً ترفيهياً للأطفال في قرية الصلالية شرق مدينة الحسكة، وذلك بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، مبيناً أن هذا النشاط الذي أقيم تحت عنوان “لكل طفل حقوقه كلها” ضم ألعاباً تفاعليةً وعروضاً لمواهب الصغار، وفي نهاية النشاط تم تقديم هدايا للأطفال المشاركين فيه بهدف إدخال البهجة إلى قلوب أطفال القرية في يومهم العالمي، الأمر الذي جعل فقرات الاحتفالية تنال استحسانهم وتترك أثراً طيباً في نفوسهم.
وأوضح منصور أن يوم الطفل العالمي أُعلِنَ في عام 1954، باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها لتعزيز الترابط الدولي، وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم، ومنذ عام 1990 يحتفى باليوم العالمي للطفل بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل وللاتفاقية المتعلقة بها، لافتاً إلى أن اليوم العالمي للطفل يتيح لكل منا نقطة ملهمة للدفاع عن حقوق الطفل وتعزيزها والاحتفال بها، وترجمتها إلى نقاشات وأفعال لبناء عالم أفضل للأطفال.
وأكد منصور أن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري حرصت في اليوم العالمي للطفل على فسح المجال للأطفال والشباب ليرفعوا أصواتهم بشأن القضايا التي تهمهم، وذلك إيماناً من المنظمة بأنه من خلال إعطاء الأولوية لحقوق الأطفال ومشاركاتهم يمكننا المساعدة في بناء مستقبل أفضل للجميع تجسيداً لرؤية المنظمة “الأطفال يتحدثون ويضعون رؤية جديدة لمستقبل أفضل”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر