“طفولتي من حقي”… 25 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة يحتفلون بيوم الطفل العالمي في حلب

تشرين- رحاب الإبراهيم:
بمناسبة يوم الطفل العالمي نفذ مكتب الهيئة العامة لشؤون الأسرة والسكان في حلب يوماً للأطفال بالتعاون مع جمعية الرجاء الخيرية تحت شعار “طفولتي من حقي”، تضمن عرض فيديو عن حقوق الطفل، وكذلك عدد من الأنشطة، التي تنوعت بين الرسم والتلوين وفقرات فنية تعرف الأطفال على حقوقهم في الرعاية الصحية والتعلم واللعب والمساواة بين جميع الأطفال وعدم تمييز بين طفل وآخر.
اليوم الذي خصصته الهيئة العامة لشؤون الأسرة والسكان في حلب للأطفال حضره 25 طفلاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، الذين أبدوا تفاعلاً ونشاطاً وفرحاً في التعامل مع الأنشطة المقدمة خصيصاً لهم للتأكيد على عدم تميزهم عن غيرهم من الأطفال وتشجيعهم على الاندماج في المجتمع.
مديرة مكتب الهيئة في حلب رهام محرم أكدت أن الفعالية المقامة في يوم الطفل العالمي هدفها تعريف الأطفال على حقوقهم وواجباتهم وفق القانون رقم 20 لعام 2021، الذي ساهمت الهيئة مع الجهات والوزارات المعنية في العمل عليه، مبينة التأكيد على حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يفترض أن يكونوا متساوين مع الأطفال الأسوياء وعدم التمييز بينهم، وخاصة أن سورية أصدرت العديد من التشريعات الداعمة لهذه الفئة من الأطفال المحتاجين إلى الرعاية والدعم.
في السياق ذاته تحدثت شيرين خللو مسؤولة الأنشطة في جمعية الرجاء الخيرية بأن الغاية من تنظيم هذه الفعالية في اليوم العالمي للطفل هي الإضاءة على حقوق الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والتأكيد على حقهم في التعلم واللعب والرعاية الصحية والتعامل معهم بشكل متساوٍ ومن دون تمييز عن الاطفال الآخرين.

ت – صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي