الإدارة الضريبية تذكر المكلفين الملزمين بآلية الربط الإلكتروني بضرورة الالتزام التام بضوابط إصدار الفاتورة وتسليمها للزبون

تشرين:
ذكرت الهيئة العامة للضرائب والرسوم المكلفين الملزمين بآلية الربط الإلكتروني لفواتيرهم مع قاعدة البيانات المركزية، بضرورة الالتزام التام بضوابط إصدار الفاتورة عبر آلية الربط الإلكتروني وتسليمها للزبون أياً كان (مستهلك نهائي، أو مستهلك وسيط)، مع ترحليها إلى قاعدة البيانات المركزية للإدارة الضريبية.
كما دعت الهيئة في بيان لها المستهلكين للتحقق من صحة فواتيرهم ووصولها إلى قاعدة بياناتها المركزية من خلال التطبيق الالكتروني العام (فاتورتك_حقك) المعد لهذه الغاية، وذلك بمسح رمز الاستجابة السريع QR الموجود على الفاتورة، مبينة أن التطبيق يتيح تقديم شكوى خاصة بالفاتورة عند وجود خلل بمكوناتها سواء لجهة الكمية أو النوع أو السعر، أو عدم وجود رمز الاستجابة السريع أو امتناع المنشأة عن تسليمها له، وكذلك يمكن من تقديم شكوى عامة أو أي مقترح يتعلق بعمل الادرة الضريبية.
إضافة إلى امكانية الاحتفاظ بالفواتير المتحقق منها إلكترونياً ضمن سجل خاص به يمكن الرجوع لها في أي وقت.
ودعت الهيئة من يرغب في تحميل التطبيق زيارة الرابط:

http://www.syriantax.gov.sy/

ولمعرفة خطوات استخدام التطبيق زيارة الرابط:

https://fb.watch/olB4BV0Ai4

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!