بكين تدعو لوقف الأزمة الإنسانية في غزة واستعادة السلام في الشرق الأوسط

تشرين – وكالات:
أعلن وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، اليوم أمام وفد يضم وزراء خارجية عرباً أن على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الكارثة الإنسانية التي تتكشف في غزة.
وقال وانغ في كلمته الافتتاحية في بكين: فلنعمل معاً لتهدئة الوضع في غزة سريعاً ولاستعادة السلام في الشرق الأوسط في أقرب وقت، مضيفاً: ثمة كارثة إنسانية تتكشف في غزة، مشيراً إلى أن الوضع في غزة يؤثر في كل البلدان في جميع أنحاء العالم ويعيد النظر في مبدأ الخير والشر والمبادئ الأساسية للإنسانية.
وشدد على أن المجتمع الدولي يجب أن يتحرك بشكل عاجل ويتخذ إجراءات فعالة لمنع انتشار هذه المأساة.
وتابع وانغ: الصين صديقة وشقيقة جيدة للدول العربية والإسلامية، ودافعت بحزم عن الحقوق والمصالح المشروعة للدول العربية والإسلامية، ودعمت بقوة جهود الشعب الفلسطيني لاستعادة حقوقه ومصالحه الوطنية المشروعة.
وأعرب وزير الخارجية الصيني، في وقتٍ سابق، عن تعاطف الصين الشديد مع الفلسطينيين وخصوصاً في قطاع غزة، مضيفاً: أكثر ما يحتاجه شعب غزة هو الأمن والغذاء والدواء، لا الحرب والأسلحة والذخيرة.
وأكد وانغ يي أنّ الظلم التاريخي ضد فلسطين لا يمكن أن يستمر، وأنّ الصين تعمل حالياً بشكل وثيق مع جميع الأطراف لتعزيز وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب.
ويضم الوفد العربي وزراء خارجية فلسطين والسعودية ومصر والأردن وأمين التعاون الإسلامي.
وتأتى زيارة الوفد الوزاري العربي ضمن جولة إلى عواصم عدد من الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، بمشاركة وزراء خارجية اللجنة المشكلة من القمة العربية – الإسلامية الأخيرة، بهدف الدفع بمسار وقف الحرب على غزة، والتعامل مع الأوضاع الإنسانية المتردية في القطاع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي