معتمدو الغاز في السويداء يتقاضون أربعة آلاف ليرة زيادة على التسعيرة النظامية بذريعة ارتفاع أجور النقل

تشرين – طلال الكفيري:

عدم إلزام معتمدي الغاز من الجهات الرقابية بالإعلان عن تسعيرة استبدال الأسطوانة المحددة من لجنة المحروقات المركزية في السويداء، أعطاهم حقاً غير شرعيّ لتقاضي زيادة غير مستحقة على استبدال كل أسطوانة، وصلت إلى أربعة آلاف ليرة.
عدد من الأهالي أشاروا لـ”تشرين” إلى أنهم، حتى تاريخه، مازالوا يجهلون تسعيرة استبدال الأسطوانة النظامية، فبعض المعتمدين يتقاضون 23 ألفاً، والبعض الآخر 22 ألفاً، علماً أنهم لا يقومون بإيصالها إلى مكان إقامة المواطنين، وبالنسبة لتسعيرة استبدال أسطوانة الغاز للمستبعدين من الدعم، فيتقاضى المعتمد 85 ألف ليرة.
وفي المقلب الآخر رمى معتمدو الغاز كرة الزيادة التي يتقاضونها في ملعب أصحاب السيارات الناقلة للمادة، نتيجة تقاضيهم أجوراً فاقت مقدرتهم، إذ وصلت إلى 500 ألف ليرة لكل نقلة، ما أبقى تسعيرة لجنة المحروقات المركزية غير منصفة لهم، مطالبين بإعادة النظر بها.
وفي هذا الصدد أشار رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء فتحي العبد لـ”تشرين” إلى أن لجنة المحروقات المركزية حدّدت تسعيرة استبدال أسطوانة لدى المعتمد داخل مدينة السويداء بـ 18ألف ليرة، وخارج المدينة بـ 19 ألف ليرة، وللمستبعدين من الدعم بـ 80 ألف ليرة.
وأوضح أن كل معتمد يتقاضى زيادة على هذه التسعيرة تعدّ مخالفة تموينية، تستوجب تنظيم ضبط بحق المخالف، وقد سبق وأن نظمت دائرة حماية المستهلك الأسبوع الفائت 3 ضبوط بحق عدد من المعتمدين لتقاضيهم أسعاراً زائدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر