معتمدو الغاز في السويداء يتقاضون أربعة آلاف ليرة زيادة على التسعيرة النظامية بذريعة ارتفاع أجور النقل

تشرين – طلال الكفيري:

عدم إلزام معتمدي الغاز من الجهات الرقابية بالإعلان عن تسعيرة استبدال الأسطوانة المحددة من لجنة المحروقات المركزية في السويداء، أعطاهم حقاً غير شرعيّ لتقاضي زيادة غير مستحقة على استبدال كل أسطوانة، وصلت إلى أربعة آلاف ليرة.
عدد من الأهالي أشاروا لـ”تشرين” إلى أنهم، حتى تاريخه، مازالوا يجهلون تسعيرة استبدال الأسطوانة النظامية، فبعض المعتمدين يتقاضون 23 ألفاً، والبعض الآخر 22 ألفاً، علماً أنهم لا يقومون بإيصالها إلى مكان إقامة المواطنين، وبالنسبة لتسعيرة استبدال أسطوانة الغاز للمستبعدين من الدعم، فيتقاضى المعتمد 85 ألف ليرة.
وفي المقلب الآخر رمى معتمدو الغاز كرة الزيادة التي يتقاضونها في ملعب أصحاب السيارات الناقلة للمادة، نتيجة تقاضيهم أجوراً فاقت مقدرتهم، إذ وصلت إلى 500 ألف ليرة لكل نقلة، ما أبقى تسعيرة لجنة المحروقات المركزية غير منصفة لهم، مطالبين بإعادة النظر بها.
وفي هذا الصدد أشار رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء فتحي العبد لـ”تشرين” إلى أن لجنة المحروقات المركزية حدّدت تسعيرة استبدال أسطوانة لدى المعتمد داخل مدينة السويداء بـ 18ألف ليرة، وخارج المدينة بـ 19 ألف ليرة، وللمستبعدين من الدعم بـ 80 ألف ليرة.
وأوضح أن كل معتمد يتقاضى زيادة على هذه التسعيرة تعدّ مخالفة تموينية، تستوجب تنظيم ضبط بحق المخالف، وقد سبق وأن نظمت دائرة حماية المستهلك الأسبوع الفائت 3 ضبوط بحق عدد من المعتمدين لتقاضيهم أسعاراً زائدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي