المحامي العام الأول بحلب لـ«تشرين»: إطلاق سراح 300 موقوف حتى الآن وفق مرسوم العفو العام

تشرين- رحاب الإبراهيم:

أكد المحامي العام الأول بحلب القاضي عمار محمد موالددي لـ«تشرين» إطلاق سراح  300 موقوف في حلب حتى الآن، وفق المرسوم التشريعي رقم (36) لعام 2023 القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 16-11-2023.
وشدد موالدي على أن العمل مستمر بشكل يومي لإطلاق سراح كافة المستفيدين من المرسوم، إضافة إلى استكمال جرد المستفيدين الآخرين من مرسوم العفو العام، الذي يعد مكرمة إضافية من السيد الرئيس بشار الأسد.
من جهته رئيس النيابة العامة بحلب القاضي موسى الويسي، بيّن لـ«تشرين» أنه منذ إصدار مرسوم العفو العام، تم التوجه إلى سجن حلب المركزي تحت إشراف المحامي العام الأول بحلب من أجل دراسة أضابير السجناء لمعرفة المستفيدين من مرسوم العفو العام، وبناء على ذلك أطلق سراح 300 موقوف حتى الآن، وقد أحضرت الأضابير المتبقية إلى القصر العدلي لاستكمال دراستها، حيث عمل القضاة خلال أيام العطلة لإنجازها والعمل على إطلاق كافة المستفيدين من مرسوم العفو بأقرب وقت.
ولفت الويسي إلى أحقية أي محكوم بتقديم طلب لدراسة إضبارته إذا كان مشمولاً بالمرسوم، حيث إن ذلك حق مكتسب له بموجب مواد المرسوم، الذي يعد مكرمة كبيرة من السيد الرئيس بشار الأسد وفرصة هامة لإصلاح حال الموقوفين وإعادة اندماجهم في المجتمع.

ت- صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار