١١٤ طالباً وطالبة في المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي السوري في حماة

تشرين – نصار الجرف

في جوّ من الحماس والتفاؤل بمستقبل مشرق، وبطموح عالٍ للوصول إلى المرحلة النهائية على مستوى القطر، انطلقت اليوم في كلية طب الأسنان في جامعة حماة، اختبارات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي السوري للموسم ٢٠٢٤، بمشاركة ١١٤ طالباً وطالبة من الصف العاشر ومن الحائزين على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية من الصغار اليافعين، من أصل ١٤١ طالباً تأهلوا من المرحلة الأولى، يتنافسون في خمس مواد هي ( الرياضيات ، الفيزياء ، الكيمياء، علم الأحياء و المعلوماتية).
وتعتبر المرحلة الثانية، الفرصة الأكبر  للتأهل إلى التصفيات النهائية من مرحلة تحقيق أحلام التميز  العلمي، بحيث يجد الناجحون في الأولمبياد فرصة واسعة للتطور والتألق والإنجاز وبناء الشخصية المتميزة.
وفي لقاء “تشرين”  مع عدد من الطلاب المشاركين، أعربت الطالبة حنين  وسوف- رياضيات- عن أملها في التأهل إلى المرحلة اللاحقة، وأشارت إلى أن الأسئلة كانت منطقية وفيها بعض الصعوبة، يحتاج بعضها إلى تركيز عالٍ ، ويمكن تجاوزها لمن استعد لها جيداً ، ولم تكن هناك أسئلة اختيارية.
من جانبه، رأى الطالب محمود الحمود- علم الأحياء- أن الأسئلة في هذه المادة  كانت صعبة، ولكن يمكن حلها بالتركيز الذهني والمهارات المطلوبة.
فيما رأى الطالب أحمد المحمد-معلوماتية، أن الأولمبياد فرصة جيدة ليثبت كل طالب قدراته الذهنية والعلمية، كلّ في اختصاصه، معرباً عن أمله في تخطّي هذه المرحلة والتأهل إلى التصفيات الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار