يشكل رديفاً لفرع حماة.. تدشين قسم الهجرة والجوازات في سلمية

تشرين – نصار الجرف

بناء على توجيهات وزارة الداخلية في تأمين أيسر الخدمات المتعلقة بالهجرة والجوازات، وتخفيفاُ للأعباء عن المواطنين، تم اليوم تدشين قسم الهجرة والجوازات ، في مدينة سلمية ، الذي يشكل رديفاً لفرع الهجرة والجوازات في حماة ، ويقدم كل الخدمات المتعلقة بإصدار الجوازات لمواطني المدينة وريفها، حيث دشن اللواء محمد تركي السعيد، قائد الشرطة في محافظة حماة.
وأوضح اللواء السعيد في تصريح للصحفيين، أهمية افتتاح هذا القسم بالنسبة لمدينة سلمية، والدور الكبير الذي سيقدمه لأهالي المنطقة عموماُ في تسيير كل الأمور المتعلقة بإصدار الجوازات وتقديم الخدمات من بيانات الحركة وتأشيرات الخروج والإقامة، وكذلك إصدار الجوازات للمغتربين عبر ذويهم، والمقيمين والإخوة الفلسطينيين..
وأضاف: تم وضع قاعدة بيانات حديثة ومتطورة، من أجل تقديم تلك الخدمات بأفضل السبل و أيسرها وأسرعها، وهذا كله يأتي ترجمة فعلية لعمل الحكومة ووزارة الداخلية.
من جانبه، أشار رئيس فرع الهجرة في حماة، العميد محمد سليمانو إلى أن إحداث هذا القسم من شأنه تخفيف الأعباء الجسدية والمادية عن المواطنين من جراء السفر والتنقل، وكذلك السرعة في إصدار الجواز، وهو يخدم المدينة وريفها، وكل مستلزمات انطلاق العمل بالقسم جاهزة ، بدءاً من الكادر البشري وصولاً إلى الأجهزة الحاسوبية وقاعدة البيانات  والأتمتة اللازمة للعمل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار