وزير التربية يدشّن مبنى مديرية التربية  في حماة

تشرين – نصار الجرف

دشّن وزير التربية، الدكتور محمد عامر مارديني اليوم  مقر المبنى الجديد لمديرية التربية في حماة، الواقع في حي النصر، حيث جال الوزير وصحبه في أرجاء المبنى وأقسام المديرية.
وفي تصريح للصحفيين، أكد مارديني أهمية افتتاح هذا الصرح التربوي المهم، الذي يثبت أننا  مستمرون  في تعليم وتربية أبنائنا وأجيالنا، التربية الوطنية الصحيحة، وهو رسالة لكل أعداء سورية، بأن العملية التربوية في سورية مستمرة، ولن تتوقف، جنباً إلى جنب مع إعادة الإعمار والبناء، والتي أهمها بناء الإنسان، الذي يبدأ من المرحلة الدراسية وما قبلها.
من جانبه أشار محافظ حماة  الدكتور محمود زنبوعة،  إلى أهمية إنجاز هذا المبنى، لما فيه من دفع وتحسين للعملية التربوية وتقديم كل الخدمات التعليمية المتعلقة بها.
وأوضح المهندس محمد كامل زهية ، رئيس دائرة الأبنية المدرسية ، في مديرية الخدمات الفنية، الجهة المشرفة على مشروع المبنى ، أن التكلفة الإجمالية للمشروع، الذي بدأ عام ٢٠٠٨، بلغت ملياراً و٢٠٠ مليون ليرة، متضمنة العقود وملاحق العقود  وشبكة المعلوماتية، وقد تم استلامه  على الواقع الراهن من قبل لجنة مشكّلة من وزارة التربية ، من الجهة المنفذة وهي مؤسسة الإسكان  العسكري  فرع ١٠٤ حماة، فيما الجهة الدارسة هي الهيئة العامة لأبنية التعليم في وزارة التربية.
وأضاف زهية : تبلغ مساحة المبنى ٧ آلاف متر مربع، وهو مؤلف من خمسة طوابق ، مساحة كل طابق  ٢٤٠٠ متر مربع، ويضم ٣٥ غرفة، إضافة إلى قبو تحت المبنى يستخدم كمستودع للمديرية.
وعلى هامش التدشين، عقد وزير التربية اجتماعاً توجيهياً لرؤساء الأقسام في مديريتي  التربية في حماة وإدلب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار