(الخارجية الفلسطينية) تطالب بتدخل دولي عاجل لحماية الفلسطينيين داخل مجمع الشفاء

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، اقتحام الجيش الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي، في قطاع غزة، معتبرة ذلك انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي واتفاقيات جنيف.
وحسب وكالة «وفا»، قالت الوزارة في بيان، إن «اقتحامات مستشفيات غزة تشكل امتداداً لمجمل الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا».
وأضافت: «استهداف قوات الاحتلال المتواصل للمراكز الصحية والطواقم الطبية والإسعافية، يؤدي إلى حرمان المواطن الفلسطيني من أبسط حقوقه المتعلقة بحقه في العلاج وتلقي الخدمة الطبية».
وحمّل البيان حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة الطواقم الطبية والآلاف من المرضى والجرحى والأطفال، بمن فيهم الخدج، والنازحون الموجودون في المجمع، وطالبت بتدخل دولي عاجل لتوفير الحماية لهم.
بدوره أكد المكتب الإعلامي في غزة أن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي في غزة جريمة حرب، محملاً الاحتلال والمجتمع الدولي والولايات المتحدة المسؤولية عن سلامة آلاف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بداخله.
وقال المكتب في بيان اليوم: «اقتحم الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مجمع الشفاء الطبي، وذلك بعد فرض حصار مشدد عليه منذ عدة أيام، قصف خلاله أكثر من خمسة مبانٍ داخل المجمع وأطلق النار والقذائف على الجرحى والنازحين والطواقم الطبية الموجودة داخل المجمع في جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية».
وأضاف المكتب: «إن الاحتلال يرتكب مجدداً جريمة بشعة باستهداف مجمع الشفاء الطبي وإطلاق النار داخل أقسامه، رغم معرفته بوجود نحو 10 آلاف من الطواقم الطبية والجرحى والمرضى والنازحين بداخله».
وأشار المكتب إلى أن الجريمة التي يرتكبها الاحتلال باقتحام مجمع الشفاء تأتي بعد ارتكابه عدة مجازر بحق المستشفيات والطواقم الطبية راح ضحيتها أكثر من 700 شهيد وجريح، وكان أفظعها مجزرة مستشفى المعمداني.
ولفت المكتب إلى أن الاحتلال يستهدف المستشفيات والطواقم الطبية منذ بداية حربه على القطاع في السابع من تشرين الأول الماضي، حيث قتل 202 من الكوادر الطبية ودمر 55 سيارة إسعاف، وأخرج 25 مستشفى من الخدمة.
وحذر المكتب من ارتكاب مجزرة في مجمع الشفاء، محملاً الاحتلال والمجتمع الدولي والولايات المتحدة كامل المسؤولية عن سلامة آلاف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بداخله.
كما أفاد المرصد الأورومتوسطي بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحول مجمع الشفاء الطبي في غزة إلى ثكنة عسكرية ومركز للاعتقال والتنكيل بالطواقم الطبية والمرضى والنازحين، ونحذر من حدوث عمليات قتل وجرائم إعدام في ظل سماع إطلاق نار داخل المجمع.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر