«الريال» و«ميونيخ» إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

تشرين:
ضمن ريال مدريد الإسباني بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على سبورتنغ براغا البرتغالي بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة في البطولة.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول، بفارق 5 نقاط عن نابولي الإيطالي صاحب المركز الثاني، وبفارق 9 نقاط كاملة عن سبورتنغ براغا صاحب المركز الثالث، في حين يتذيل يونيون برلين الألماني الترتيب برصيد نقطة واحدة.
وأهدر براغا فرصة التقدم من خلال ضربة جزاء أهدرها ألفارو ديالو في الدقيقة السادسة، قبل أن ينجح الريال في تسجيل 3 أهداف، تناوب عليها إبراهيم دياز (27) وفينسيوس جونيور (58) ورودريغو 61
وفي المجموعة الأولى، حمل النجم الإنكليزي هاري كين فريقه بايرن ميونخ إلى ثمن النهائي، بعد تسجيله هدفين خلال 7 دقائق قرب النهاية، قاد بهما الفريق البافاري لفوز متعب وشاق 2-1 على ضيفه غلطة سراي، وسجل قائد إنكلترا الهدفين في الدقيقتين الـ80 والـ86 على الترتيب، وقلص الفريق الزائر الفارق عن طريق سيدريك باكامبو في الوقت بدل الضائع للمباراة.
وعزز الفريق البافاري سجله بعدم الهزيمة للمباراة 38 في دور المجموعات، كما حقق 17 انتصاراً متتالياً محققاً رقمين قياسيين في المسابقة الأوروبية، ويتصدر بايرن المجموعة الأولى بـ12 نقطة قبل مباراتين على انتهاء دور المجموعات.
وفي مباراة أخرى من المجموعة نفسها، حقق كوبنهاغن الدانماركي فوزاً مثيراً على ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي 4- 3
ورفع كوبنهاغن رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن غلطة سراي التركي صاحب المركز الثالث، في حين تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 3 نقاط في المركز الرابع والأخير، وسجل أهداف مانشستر يونايتد راسموس هويلوند (8 و23) وبرونو فيرنانديز في الدقيقة الـ69 من ركلة جزاء.
أما أهداف أصحاب الأرض فسجلها محمد اليونسي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ودييغو جونكالفيس في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، ولوكاس ليراجير (83) وروني بردجي (87)
أرسنال يقترب
وفي المجموعة الثانية، حقق أرسنال الإنكليزي فوزاً مقنعاً على إشبيلية بهدفين من دون رد، وحسم أرسنال مباراته أمام إشبيلية بهدفين نظيفين سجلهما لياندرو تروسارد (29) وبوكايو ساكا 64، وارتفع رصيد أرسنال إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، في حين تجمد رصيد إشبيلية عند نقطتين، وتراجع إلى المركز الرابع الأخير، وأنعش إندهوفن أماله في البطولة بعدما حقق انتصاره الأول بعد تعادلين وهزيمة واحدة، وتغلب على لانس الفرنسي بهدف نظيف سجله لوك دي يونج في الدقيقة الـ 12
وأنهى لانس المباراة بعشرة لاعبين، إذ طرد مورغان جويلفاوجي من صفوف الفريق في الثواني الأخيرة لحصوله على الإنذار الثاني.
وارتفع رصيد إيندهوفن إلى 5 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف لانس صاحب المركز الثاني.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
شكل وبنية الاقتصاد الوطني بالمرحلة القادمة خلال ورشة حوارية في هيئة الاستثمار السورية أكثر من ألف حاج يومياً يغادر مطار دمشق إلى مطار جدة السعودي..وتأمين كافة متطلبات الحجاج وتسهيل أمورهم الخارجية: تكرار بعض الدول الغربية مواقفها السلبية أمام ما يسمى مؤتمر بروكسل يؤكد استمرارها في سياساتها الخاطئة تجاه سورية سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية