رئيس مجلس الأمة الكويتي يعترض على بيان برلمانات الخليج حول غزة: أرسل بالواتساب ليلاً

اعترض رئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد السعدون، الثلاثاء، على البيان الختامي لبرلمانات الخليج حول القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.
وبحسب قناة «روسيا اليوم» قال السعدون: خلال لقاء جمع رؤساء برلمانات ومجالس شورى الخليج، في العاصمة القطرية الدوحة، «للأسف لم يصلني البيان، ولم يعرض على اللجان، وأرسل بالواتساب ليلاً فقط»
وأضاف: موقفنا واضح وقائم مع الحق الفلسطيني ومقاومته واستعادة أرضه ومحاربة الكيان الصهيوني.. ذلك كله جاء التزاما بقرارات الشرعية الدولية، دون أن يحدد نقطة اعتراضه على البيان بشكل محدد.
وكان البيان الختامي دعا إلى «الوقف الفوري لأعمال القتل والهدم والتهجير في غزة، والإدخال الفوري للمساعدات»، وحث على «دعم عدالة القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في استرداد حقوقه المشروعة، بما فيها إقامة دولته المستقلة وفق القرارات الشرعية الدولية ووفق مبادرة السلام العربية، ومبدأ حل الدولتين وحق العودة للاجئين ووفق قرار الجمعية العامة 149 وإطلاق سراح الأسرى والتعويضات العادلة للأسرى واللاجئين».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر