«برشلونة» يفشل و«شاختار» يُحيي آماله في دوري أبطال أوروبا

تشرين:
فشل برشلونة الإسباني في حسم تأهله الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم أول مرة منذ موسم 2020-2021، وذلك بعد تلقيه الهزيمة الأولى، وجاءت على يد «مضيفه» شاختار دانييتسك الأوكراني 0-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة، في مباراة أقيمت على ملعب «فولكسبارك شتاديون» في هامبورغ (ألمانيا) حيث يخوض شاختار مبارياته على أرضه الافتراضية، إذ كان برشلونة بحاجة إلى تحقيق فوزه الرابع توالياً من أجل ضمان بطاقته إلى ثمن النهائي أول مرة منذ 2020-2021 حين انتهى مشواره على يد باريس سان جرمان الفرنسي، لكن شاختار فاجأه في مباراة لم يقدم خلالها رجال تشافي هرنانديز شيئاً يذكر، ما جعل الفريق الأوكراني يستحق النقاط الثلاث بفضل الهدف الذي سجله دانيلو سيكان في الدقيقة 40.
وأقرّ لاعب وسط برشلونة أوريول روميو في حديث لشبكة «موفيستار» أنها «كانت هزيمة قاسية. أردنا حسم التأهل، لكن هذا الأمر لم يحصل»، مشدداً «يجب علينا أن نتحسن، وأن نمنح منافسينا فرصاً أقل. يجب أن نبحث عن حلول».
ورأى أن «كل هزيمة هي بمنزلة تحذير.. يجب أن نقوم بالنقد الذاتي، وأن نرى ما الخطأ الذي حصل، وأن نصححه سريعاً» وفشل برشلونة تالياً في الفوز بمبارياته الأربع الأولى للمرة الثالثة في تاريخه، بعد موسمي 2002-2003 (فاز في جميع مبارياته الست) و2020-2021 (فاز بالخمس الأولى قبل أن يخسر السادسة أمام يوفنتوس الإيطالي).
وتجمد رصيد فريق تشافي عند 9 نقاط في الصدارة، بفارق 3 على بورتو الثاني، في حين بات رصيد شاختار 6 أيضاً لينعش آماله في المنافسة على بطاقتي التأهل.
وبهذه النتيجة يكون برشلونة قد تلقى هزيمته الأولى أمام شاختار منذ ديسمبر 2008 حين سقط على أرضه 2-3 في دور المجموعات قبل أن يثأر لاحقاً بالفوز عليه في مباراة الكأس السوبر الأوروبية صيف 2009 ثم في ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2010-2011 ذهاباً 5-1 وإياباً 2-1.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار