جامعة البعث تكرّم طلابها الفائزين في المسابقة العلمية للأسبوع العربي للكيمياء

تشرين – ميمونة العلي

كرّمت جامعة البعث طلاب كلية العلوم – قسم الكيمياء، الفائزين في المسابقة العلمية للأسبوع العربي للكيمياء، بالتعاون مع شركة مصفاة دمشق للبتروكيماويات.
وأوضح رئيس جامعة البعث د.عبد الباسط الخطيب، أن فوز طلبة قسم الكيمياء في المسابقة له دلالات مهمة، فالكيمياء ليست علماً نظرياً فقط، بل إنها حياة واقعية نعيشها، تدخل في نشاط الكائنات الحية جميعها. منوهاً بالدور الحيوي الذي تقوم به كلية العلوم في إعداد مختصين من مختلف مجالات العلوم الأساسية، يساعدون في البحث العلمي لدى المؤسسات الإنتاجية والتربوية والبحثية للمساهمة في إعادة الإعمار ونهضة سورية.
بدوره بيّن د.رشدي مدور رئيس فرع الجمعية الكيميائية السورية في حمص أن المشاركة في المسابقة خلقت جوّاً من التنافس العلمي وشجعت الطلاب ليكونوا فاعلين حقيقيين في خدمة مجتمعاتهم.
د.هزار القصير مدربة لفريق جامعة البعث، أوضحت أن الفريق تألف من ثمانية طلاب من السنة الرابعة في كلية العلوم التطبيقية، تلقّوا تدريبات عملية على الأجهزة البحثية، وتمكّنوا بفضل إصرارهم ومثابرتهم من الفوز على فريق جامعة دمشق، فاستحقوا جدارة التكريم.
الطلاب: ياسر رحمة وحنين سلمون ومحمد النجار، بيّنوا أن المشاركة فرصة للتعرف على طرق بحثية جديدة وطريقة تفكير مختلفة عما تعودوا عليه من الدراسة لتحصيل العلامات، وأن الفوز والاحتكاك مع تجارب أخرى شجّعهم على البحث أكثر مستقبلاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار