المكتب الإعلامي في غزة يدعو الأمم المتحدة و(الصليب الأحمر) إلى حماية مستشفيات القطاع

تشرين – وكالات:
حذر المكتب الإعلامي في غزة من تحريض الاحتلال الإسرائيلي ومزاعمه الكاذبة ضد المستشفيات في قطاع غزة المحاصر، داعياً الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى حمايتها، وإرسال لجنة أممية للتحقق من أوضاع المستشفيات.
ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن رئيس المكتب الإعلامي في غزة سلامة معروف قوله في مؤتمر صحفي: نحذر من التحريض المتواصل المتصاعد من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المستشفيات في قطاع غزة، وإعادة هذا الأمر بحق المراكز المدنية الآمنة سيكرر المحرقة الصهيونية التي ارتكبها الاحتلال في مستشفى المعمداني.
وأوضح معروف أن المستشفيات تقدم خدمات طبية فقط، ومزاعم الاحتلال بشأنها هي باطلة وغير صحيحة، داعياً الأمين العام للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى حماية المستشفيات من غارات الاحتلال وتحريضه المستمر، وإرسال لجنة أممية للتحقق من أوضاع المستشفيات.
وقال معروف: نستنكر بشدة التحريض الذي أصدره عشرات أطباء الاحتلال بمطالبتهم بتدمير مجمع الشفاء الطبي في غزة، والذي يتماشى مع تهديدات الاحتلال وتنفيذه غارات جوية عنيفة خلال الليلة الماضية في محيط مستشفيات غزة، في تأكيد على العقلية الإجرامية لدى الاحتلال والتي عبر عنها أمس وزير في حكومته بدعوته قصف غزة بالقنبلة النووية .
ولفت معروف إلى أن الاحتلال يقصف كل مكان في القطاع، ويشن حرب إبادة وتجويع وتهجير قسري، ما يستدعي تحركاً دولياً لوقفه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار