إخماد حريق على سفح وادي الأشعري في درعا.. ومنع تضرّر مضخات مياه الشرب المجاورة

تشرين – وليد الزعبي:
تمكّن رجال الإطفاء خلال الليل الفائت من إخماد حريق على سفح وادي اليرموك في منطقة الأشعري في الريف الغربي من محافظة درعا.
وأوضح العميد غسان خضور قائد فوج إطفاء درعا، أن رجال الفوج ووحدة إطفاء مدينة نوى، توجهوا فور الإبلاغ عن الحريق عند الساعة 6.50 من مساء أمس إلى موقع الحريق في وادي الأشعري بالقرب من مضخات مشروع مياه الشرب المغذي الرئيسي لمدينة درعا وعدد من التجمعات السكانية، وبدؤوا بإخماد الحريق الذي اشتعل بالأشجار وقصب الزلّ المنتشر بكثافة على سفح الوادي، وذلك باستخدام ٤ آليات إطفاء، حيث بذلوا جهوداً كبيرة في عملية إخماد الحريق امتدت لنحو أربع ساعات في سبيل الحدّ من امتداده لمساحات أوسع، والمهم منع وصوله إلى مضخات مياه الشرب في الموقع، حيث تكلّلت جهودهم بالنجاح.
ولفت قائد الفوج إلى أن تضاريس الموقع القاسية، ولاسيما الانحدار الشديد لسفح الوادي وكثافة قصب الزلّ، صعّبت المهمة وأدت لاستغراقها وقتاً طويلاً حتى تمت السيطرة على الحريق، بموازاة تبريد الموقع في محيط مضخات مياه الشرب بمشروع الأشعري، لمنع وصول النيران إليها وتضررها.
من جهته المهندس مأمون المصري مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في درعا، أشار إلى أنه تمت السيطرة على الحريق في وادي الأشعري بشكل كامل، ولم تتضرر محطات الضخ وما زالت بالخدمة وقيد التشغيل، مثنياً على الجهود الجبارة التي بذلها رجال الإطفاء في إخماد الحريق.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة الرابعة التي يحدث فيها حريق في الموقع نفسه، ويرجح أن أغلب الأسباب ناجمة عن الإهمال من بعض المتنزهين في الموقع، الذين يشعلون الحطب لغايات الطهو، ويتركونه مشتعلاً، أو من دون تبريده حتى يخمد، ما يستدعي الحيطة والحذر والحرص على إطفاء الحطب بشكل تام لمنع نشوب الحرائق في الموقع، والتي يحتمل أن تتسبب في أضرار لا تحمد عقباها بمحطات ضخ مشروع الأشعري بمراحله المختلفة، والذي يغذي العديد من التجمعات السكانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي