إخماد حريق على سفح وادي الأشعري في درعا.. ومنع تضرّر مضخات مياه الشرب المجاورة

تشرين – وليد الزعبي:
تمكّن رجال الإطفاء خلال الليل الفائت من إخماد حريق على سفح وادي اليرموك في منطقة الأشعري في الريف الغربي من محافظة درعا.
وأوضح العميد غسان خضور قائد فوج إطفاء درعا، أن رجال الفوج ووحدة إطفاء مدينة نوى، توجهوا فور الإبلاغ عن الحريق عند الساعة 6.50 من مساء أمس إلى موقع الحريق في وادي الأشعري بالقرب من مضخات مشروع مياه الشرب المغذي الرئيسي لمدينة درعا وعدد من التجمعات السكانية، وبدؤوا بإخماد الحريق الذي اشتعل بالأشجار وقصب الزلّ المنتشر بكثافة على سفح الوادي، وذلك باستخدام ٤ آليات إطفاء، حيث بذلوا جهوداً كبيرة في عملية إخماد الحريق امتدت لنحو أربع ساعات في سبيل الحدّ من امتداده لمساحات أوسع، والمهم منع وصوله إلى مضخات مياه الشرب في الموقع، حيث تكلّلت جهودهم بالنجاح.
ولفت قائد الفوج إلى أن تضاريس الموقع القاسية، ولاسيما الانحدار الشديد لسفح الوادي وكثافة قصب الزلّ، صعّبت المهمة وأدت لاستغراقها وقتاً طويلاً حتى تمت السيطرة على الحريق، بموازاة تبريد الموقع في محيط مضخات مياه الشرب بمشروع الأشعري، لمنع وصول النيران إليها وتضررها.
من جهته المهندس مأمون المصري مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في درعا، أشار إلى أنه تمت السيطرة على الحريق في وادي الأشعري بشكل كامل، ولم تتضرر محطات الضخ وما زالت بالخدمة وقيد التشغيل، مثنياً على الجهود الجبارة التي بذلها رجال الإطفاء في إخماد الحريق.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المرة الرابعة التي يحدث فيها حريق في الموقع نفسه، ويرجح أن أغلب الأسباب ناجمة عن الإهمال من بعض المتنزهين في الموقع، الذين يشعلون الحطب لغايات الطهو، ويتركونه مشتعلاً، أو من دون تبريده حتى يخمد، ما يستدعي الحيطة والحذر والحرص على إطفاء الحطب بشكل تام لمنع نشوب الحرائق في الموقع، والتي يحتمل أن تتسبب في أضرار لا تحمد عقباها بمحطات ضخ مشروع الأشعري بمراحله المختلفة، والذي يغذي العديد من التجمعات السكانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
شكل وبنية الاقتصاد الوطني بالمرحلة القادمة خلال ورشة حوارية في هيئة الاستثمار السورية أكثر من ألف حاج يومياً يغادر مطار دمشق إلى مطار جدة السعودي..وتأمين كافة متطلبات الحجاج وتسهيل أمورهم الخارجية: تكرار بعض الدول الغربية مواقفها السلبية أمام ما يسمى مؤتمر بروكسل يؤكد استمرارها في سياساتها الخاطئة تجاه سورية سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية