معادلة جديدة للردع وتوازن الرعب على توقيت الثالثة.. «رجل ونص» لم تعد كافية للوقوف.. مصيرٌ حُدّد

تشرين- هبا علي أحمد:

حتى الوقوف على “رجل ونص”  لم يعد قادراً  عليه الكيان الصهيوني، فاليوم بات  بلا أقدام لا يستطيع الوقوف، ينتظر ويترقب ما بعد خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، كما كان مترقباً ومعه الأمريكي ما قبل الخطاب.. يترقب الواضح والمجهول في آنٍ معاً.

مباشراً وواضحاً وغامضاً كان السيد نصر الله كما عهدناه وعهده الجميع الصديق والعدو معاً.. كل الخيارات قائمة وكل السيناريوهات مفتوحة وعلى الكيان الصهيوني والولايات المتحدة من ورائه أن يختارا ما يضمن سلامتهما  ويحفظا ما تبقّى من ماء وجهيهما إن بقي منه أي شيء، لأن المقاومة على امتداداتها اختارت مسبقاً ورسمت المسار والمصير منذ النكبة وإلى اليوم وحتى زوال الكيان..

معادلة جديدة للردع وتوازن الرعب تكرست على توقيت الثالثة عصراً في جنوب لبنان على لسان صادق القول والفعل.. تكرست بالقول فكيف إذاً سيكون الفعل؟ الفعل الذي نشهد نماذج مصغرة عنه على طول الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة دون الاكتفاء بذلك لأن القادم أعظم وأعمق وأشد إيلاماً وأكبر وقعاً.

ملعبنا واضح ومحدد بدقة وشمولية والجهوزية قائمة، وعلى الكيان أن يختار بين خيارات الحرب وخيارات السلم وأن يختبر أي من الخيارين سيكون جاهزاً له.. عليه أن يختبر ويتذكر ويأخذ بعين الاعتبار هشاشته وعجزه وحماقته وغباءه ومستوطناته الخالية من مستوطنيه بما لذلك من تداعيات معنوية واقتصادية، وأن يأخذ بعين الاعتبار الأساطيل الأمريكية التي لن ولم تخفنا وتهددنا في المنطقة.. وعلى الأساطيل الأمريكية “الحامية” للكيان في البحر المتوسط و القواعد الأمريكية المنتشرة في المنطقة أن تعود لمشاهدة البارجة العسكرية الحربية الإسرائيلية وهي تحترق في عرض البحر قبالة لبنان عام ٢٠٠٦ بناء على وعد من نصر الله.

خطاب نصر الله نقل الجميع من مرحلة إلى مرحلة فاصلة ولا سيما الكيان الغاصب، الذي انتقل من الترقب إلى الترقب والتخمين أي التشتت أكثر والدخول في مرحلة اللا خيارات أو عدم تحديد ومعرفة الخيارات والسبل التي يجب اتباعها و الغرق أكثر في المستنقع السياسي والأمني والعسكري الذي زاد عليه السابع من تشرين الثاني.

خيارات المقاومة واسعة ومفتوحة حددها السيد نصر الله وممتدة إقليمياً فمعركة غزة معركة الإقليم والجبهات والساحات كما نصره نصر للإقليم وساحات المقاومة وجبهاتها.. معركة كاملة الشرعية من الناحية الإنسانية والأخلاقية والدينية لذلك النصر سيكون حليفنا امتد الوقت أم قصر فالصمود والصبر والتحمل و مراكمة الإنجازات العناوين الدقيقة وكلمات السر والركائز في معركتنا مع العدو وتحقيق النصر عليه.

ما بعد غزة ليس كما قبله وهو ما كرّسه السيد حسن نصر الله وثبته للجميع وأمام الجميع وهو ما نعيه تماما في محور المقاومة وعلى توقيتنا ونحن من نحدده ونرسم له ساعة الصفر ولا يستطيع الصهيوني ولا الأمريكي أن يحدد توقيته أو يدفعنا مرغمين فلكل موعد أوانه.. ما بعد غزة ليس كما قبله قاعدة يجب أن يعيها ويتذكرها العدو الصهيوني ومعه الأمريكي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة الهلال الأحمر الإيراني: فرق الإنقاذ الإيرانية هي من قامت بعملية البحث عن حطام طائرة الرئيس