فقط في طرطوس… الخبز الأسمر و«الصمّون» بالقطعة عوضاً عن الوزن..!

تشرين- أيهم ابراهيم:
من باب “التجارة شطارة” لجأ بعض أصحاب الأفران السياحية في طرطوس لبيع خبز “الصمّون” والخبز الأسمر “النخالة” بالقطعة عوضاً عن الوزن، في سابقة لم يسبقهم إليها أحد في المحافظات، ولعلّ ما ساعدهم على تحقيق براءة الاختراع هذه قلّة عدد الأفران السياحية وغياب المنافسة، وبالتأكيد ضعف الرقابة التموينية.
«تشرين» جالت على بعض الأفران السياحية في طرطوس، وعند السؤال عن سعر كيلو خبز “الصمّون” البعض من الباعة تلعثم في الجواب وأجاب بأن الكيلو بـ 12 ألفاً، بينما كان رد باعة آخرين أكثر وضوحاً: البيع بالقطعة فقط.
و بالعودة إلى الجولة فقد سجّل مبيع قطعة خبز “الصمّون” الصغيرة ألف ليرة و الكبيرة 2500 ليرة، في حين سجّل سعر مبيع القطعة الواحدة من الخبز الأسمر ألف ليرة، و تراوح سعر الكيلو بين 8 و 11 ألف ليرة.
تعقيباً على ما سبق أوضح مدير التجارة الداخلية و حماية المستهلك في طرطوس نديم علوش أن أسعار خبز “الصمّون” والخبز الأسمر تحدّد بموجب قرار بدل خدمات صادر عن المكتب التنفيذي بالتعاون مع المديرية، من خلال لجنة تحديد الأسعار بالمحافظة، وتم تحديد سعر خبز “الصمّون” بـ9 آلاف ليرة للكيلو و7500 ليرة للخبز الأسمر.
وأضاف علوش: أيّ عملية بيع بالعدد من دون وزن العدد المبيع مخالفة صريحة وواضحة، لكون العدد لا يعبّر عن الوزن المباع، وجاهزون لتلقّي الشكاوى ومعالجتها على الفور .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي