ألف طبيب وطبيبة يشاركون بمؤتمر طب الأسنان في حلب.. عشرة آلاف طبيب سوري في ألمانيا وحدها

تشرين – مصطفى رستم:
افتتح  اليوم في فندق الشيراتون مؤتمر حلب العلمي لطب الأسنان بمشاركة واسعة من الأطباء والاختصاصيين بالمهنة.
وتحدث رئيس نقيب أطباء الأسنان المركزي الدكتور زكريا الباشا عن دور  النقابة  الأساسي في رفع المستوى العلمي للطبيب، ومنه إقامة المؤتمرات الطبية والعلمية، التي تشمل محاضرات حول آخر ما توصل إليه العلم الحديث، إضافة إلى ورشات عمل ومعارض علمية.
ونوّه  نقيب أطباء الأسنان  في تصريح للصحفيين  بكون الطبيب يمنح المبادئ الأساسية في طب الأسنان، ولكن حتى يتمكن من  مواكبة  التقدم في دول العالم، لا بد من مواكبته للمعلومات والتعرف على أحدث ما توصل إليه العلم، لافتاً إلى أن  المؤتمرات، التي  تشمل كل المحافظات هدفها  رفع مستوى أعضاء النقابة.
وأشار إلى أهمية حضور ورشات العمل للهدف ذاته، والعمل على إيجاد  آلية معينة بالتعاون مع وزارة الصحة والنقابة عبر ما يسمى النقاط العلمية، فبعد افتتاح الطبيب عيادته ومزاولته المهنة لا بد من تحقيق نقاط علمية من خلال المؤتمرات، وحسب هذه  المؤتمرات المحلية أو القطرية أو الدولية،و الطبيب ملزم بحضور هذه المحاضرات ليحصل على الفائدة العلمية.
وأوضح  أنه في طب الأسنان الحديث دخل التحول الرقمي على مستوى العالم، حيث يتوافر بالمعرض المقام على هامش المؤتمر أجهزة مهمة لم تكن موجودة عبر دخول أجهزة رقمية،   لافتاً إلى  مهارة الطبيب السوري، حيث يوجد في ألمانيا وحدها ما يقارب 10 آلاف طبيب وأثبت أطباء الأسنان السوريون  كفاءة عالية .
من جهته تحدث رئيس فرع نقابة أطباء أسنان حلب محمد سامي عكش عن أهمية هذا المؤتمر العلمي، حيث يضم المؤتمر 12 جلسة علمية و52 محاضرة علمية في اختصاصات طب الأسنان كافة، إضافة إلى ورشات عمل ودورات علمية في عدة اختصاصات، كما أن المعرض الذي   تشارك فيه 25 شركة يعرض  أبرز التطورات العلمية الحديثة وبمشاركة 1000 طبيب وطبيبة وأضاف :”المؤتمرات العلمية لها أهداف، منها تحدي الحصار الاقتصادي على سورية والرسالة العلمية وتبادل الأفكار والآراء والمقترحات”.
افتتح المؤتمر الذي يستمر من اليوم وحتى الخامس من تشرين الثاني الحالي أمين فرع حزب البعث أحمد منصور بحضور رسمي وشعبي وكوادر طبية من اختصاص طب الأسنان، في حين تضمن برنامج المحاضرات العلمية آخر ما توصل إليه العلم باختصاصات طب الأسنان كافة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا» مشاركة سورية في بطولة اليوم الواحد لأم الألعاب موجة برَد تسبب أضراراً زراعية كارثية في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج