إنفاق 500 مليون ليرة على مرضى السرطان في السويداء

تشرين- طلال الكفيري:
ارتفاع أسعار الأدوية السرطانية في الصيدليات، وعدم توافرها بالشكل الأمثل في المشافي العامة، دفع مرضى السرطان في السويداء للتوجه نحو جمعية أصدقاء مرضى السرطان المتكفّلة بدفع 50 بالمئة من قيمة الأدوية السرطانية.
وأشار رئيس جمعية أصدقاء مرضى السرطان في السويداء الدكتور عدنان مقلد لـ” تشرين” إلى أنه يوجد في المحافظة ما يقارب الـ 7500 مريض سرطان، إذ تبلغ نسبة الإصابة سنوياً ما بين 165 إلى 172 لكل مئة ألف مواطن.
مضيفاً : إن المرضى الذين راجعوا الجمعية لتلقّي العلاج الإسعافي” تحاليل مخبرية- صور شعاعية”، إضافة لتأمين الأدوية الكيمائية لهم، بلغ منذ بداية العام و لتاريخه نحو 1600 مريض سرطان، وقد بلغت إنفاقات الجمعية على المرضى نحو 500 مليون ليرة، أضف إلى ذلك قامت الجمعية بتأمين باص لنقل المرضى مجاناً إلى مشفى المواساة والبيروني في دمشق لتلقّي العلاج الطبي، حيث وصل عدد المرضى المخدّمين إلى نحو 6500 مريض.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج