«السلمية» بطل الدوري العام في الكرة الطائرة للمرة الأولى في تاريخه

تشرين- حاتم شحادة:
توج نادي السلمية بلقب الدوري السوري في الكرة الطائرة للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه في المباراة النهائية على القطيفة بثلاثة أشواط لشوطين في اللقاء الذي أقيم في صالة نادي الشرطة بدمشق.
وجاء تتويج السلمية عقب تصدره مباريات مجموعته في التجمع الذي أقيم بدمشق، إذ ضمت فرق الشرطة وعنازة بحنين والمتاعية قبل أن يتجاوز السلمية في الدور نصف النهائي فريق السودا.
وأوضح رئيس نادي السلمية صفوان سيفو في تصريح لـ«لتشرين» أن هذا الإنجاز هو الأول على صعيد الرجال منذ تأسيس النادي عام 1957 إذ كان الفريق يتوج بالمراكز الأولى على صعيد السيدات والفئات العمرية، لكن لم يسبق له التتويج على صعيد الرجال.
وعدّ سيفو أن هذا الإنجاز هو نتاج تفاني الكادر الفني والإداري واللاعبين، إذ كان الفريق يضطر للسفر بشكل دائم من السلمية إلى حماة للتدرب بسبب عدم صلاحية صالة السلمية، وما يترتب على ذلك من إرهاق للاعبين.
وطالب سيفو بضرورة صيانة صالة السلمية لكون النادي يخرج أبطالاً في كل الألعاب، وهو يعد رافداً للمنتخبات الوطنية خاصة في لعبة الكرة الطائرة.
وعن المستوى الفني للنهائي، رأى سيفو أن المستوى انقسم لطابقين ضم الأول السلمية والشرطة والقطيفة في طابق وبقية الفرق في طابق آخر.
كما أشار إلى أن إقامة الدوري بنظام التجمع أثر سلباً على المستوى الفني، مشدداً على ضرورة العودة لنظام الدوري المنتظم رغم التكلفة المادية العالية على هذه الأندية حال إقامته بسبب السفر.
وطالب سيفو بضرورة دعم الاتحاد الرياضي للعبة الكرة الطائرة لكون أغلب الأندية المشاركة في الدوري هي أندية ريفية، ولا تملك الاستثمارات اللازمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج