بريطانيا وإيطاليا تبلغان ربع نهائي كأس «ديفيز» للتنس

تشرين- حاتم شحادة:
قاد الثنائي البريطاني دان إيفانز ونيال سكوبسكي بلادهما لربع نهائي كأس ديفيز للتنس بعدما حققا فوزاً مثيراً بنتيجة1-6 و7-6 و7-6 على منتخب فرنسا الذي يضم نيكولا ماهو وإدوار روجر- فاسيلان لتضمن بريطانيا مقعداً في دور الثمانية بكأس ديفيز للتنس.
وتفوق إيفانز على أرتور فيس 3-6 و6-3 و6-4 في بداية مواجهات الفردي، ثم خسر كاميرون نوري أمام أوجو أمبير 7-6 و3-6 و7-5.
وتفوق الثنائي الفرنسي في المجموعة الأولى، ثم تعادل الزوج البريطاني عبر شوط فاصل، وحسما الانتصار في المجموعة الفاصلة.
وتخوض بريطانيا التي أحرزت كأس ديفيز آخر مرة في 2015، الأدوار الإقصائية بمشاركة ثمانية فرق في ملقا الإسبانية بين 21 و26 تشرين الثاني.
كما بلغت إيطاليا دور الثمانية بتغلبها على السويد التي تأكد خروجها في وقت سابق، لتنتزع المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف كندا حاملة اللقب.
وتأهلت أيضاً صربيا بقيادة نوفاك ديوكوفيتش، وكان هذا الظهور الأول لديوكوفيتش في مسابقة الفرق منذ خسارة صربيا في نصف النهائي أمام كرواتيا في 2021، كما تأهلت جمهورية التشيك وفنلندا وهولندا.
يشار إلى أن الولايات المتحدة تتصدر قائمة أكثر المنتخبات المتوجة برصيد 32 لقباً تلتها أستراليا برصيد 28 لقباً وفرنسا وبريطانيا، ولكل منهما 10 ألقاب، فالسويد 7 القاب، وإسبانيا 6 ألقاب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية جرائم بالجملة ضد الإنسانية والعدالة.. أميركا تُسعّر ومحاولات صينية لإخماد نار المنطقة ومفاجآت الشمال تُسقط مزاعم «التفوق» العسكري للكيان التنبؤ بالسرطان قبل 7 سنوات من ظهوره العقبة البارانويانية.. حين يصبح الكوجيتو في خدمة المُلاوغة