اقتحامات وهدم واعتقالات.. جرائم بالجملة يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين

تشرين – وكالات:
أصيب فلسطينيون واعتقل آخرون اليوم، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في الضفة الغربية.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر في أريحا وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة طفلين اثنين بجروح أثناء توجههما إلى مدرستهما وفلسطينيين آخرين بحالات اختناق، كما اعتقلت شاباً.
وداهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في جنين والخليل وبلدات المزرعة الغربية في رام الله وعزون في قلقيلية وبدو وجبل المكبر في القدس، واعتقلت ثمانية عشر فلسطينياً, واعتقلت أيضاً ثمانية فلسطينيين في الضفة الغربية أمس.
كما أصيب صياد فلسطيني، واعتقل اثنان آخران اليوم، من جراء اعتداء بحرية الاحتلال الإسرائيلي على الصيادين قبالة ساحل قطاع غزة المحاصر .
وذكرت وكالة «وفا» أن بحرية الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها باتجاه مراكب الصيادين قبالة ساحل رفح جنوب القطاع، ما أدى إلى إصابة أحدهم بالرصاص، كما لاحقت مركباً واعتقلت صيادين اثنين كانا على متنه واستولت عليه.
كما اعتدت بحرية الاحتلال أمس على الصيادين قبالة سواحل القطاع وأرغمتهم على العودة إلى الشاطئ .
وتباعاً هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم خيام قرية العراقيب في منطقة النقب بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 للمرة الـ221 منذ هدمها أول مرة في تموز 2010.
وحسب وكالة «وفا» فإن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعدد من الجرافات، وهدمت خيام الفلسطينيين للمرة العاشرة منذ مطلع العام الحالي.
ويعيد أهالي العراقيب كل مرة نصب خيامهم تأكيداً على تمسكهم بأرضهم، ومواصلة مواجهة مخططات الاحتلال لتهجيرهم منها قسرياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر