متقاعدون لم يستلموا رواتبهم منذ شهرين

تشرين – طلال الكفيري:

رغم استكمال المتقاعدين المسجلين على نظام التأمين والمعاشات كل أوراقهم الثبوتية، التي خولتهم خلال السنوات الماضية استلام رواتبهم من دون أي منغصات تذكر.

إلّا أن رياح الرواتب، خلال شهري تموز وآب، جرت بما لا يشتهي بعض المتقاعدين، لكونها لم تصرف لهم لتاريخه، ما أوقعهم في مطب المديونية المالية، من جراء توجههم للاستدانة ريثما يستلمون رواتبهم، أضف إلى ذلك فالكثير منهم مستجر لقروض من المصارف وبات يتوجب عليهم تسديدها، وفي حال عدم التسديد سيتم الحجز على رواتب الكفلاء، ناهيك بمشقة التنقل شبه اليومية التي يتكبدها هؤلاء، من جراء مجيئهم إلى مدينة السويداء قاصدين الصرّافات الآلية،عسى ولعلّ يحالفهم حظ الاستلام، ولكن للأسف يعودون من أمامها بخفي حنين، ما رتب عليهم أعباء مالية وجسدية.

وناشد المتقاعدون الإدارة العامة للتأمين والمعاشات في دمشق بضرورة معالجة المشكلة التي عرقلت استلامهم رواتبهم، لكونها تعد مصدرهم المعيشي الوحيد.

وفي هذا السياق أشارت مديرة التأمين والمعاشات في السويداء لبنى الشوفي لـ”تشرين” إلى أنه لا توجد أي مشكلة قانونية تعوق استلام المتقاعدين رواتبهم، لكن من المحتمل وجود خلل فني في عملية تحويل الراتب إلى المصرف، والفرع في السويداء على تواصل يومي مع الإدارة العامة في دمشق، لمعالجة هذه المشكلة ليتسنى للمتقاعدين استلام الراتب من دون أي عراقيل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار