طلاب السنة التحضيرية في جامعة طرطوس يشكون ظلماً طالهم في مادة الفيزيولوجيا.. ويتخوفون من أذية خطيرة ستطول مستقبلهم

تشرين – وداد محفوض:
تقدم عدد من طلاب السنة التحضيرية في جامعة طرطوس بشكوى لمكتب جريدة تشرين في طرطوس، يشكون فيها الظلم الذي طالهم في مادة الفيزيولوجيا.
يقولون في شكواهم قدمنا مادة الفيزيولوجيا بتاريخ ٥/ ٨ / 2023، نظام الأسئلة مؤتمت والتصحيح بوساطة الحاسب، وهو موحد على مستوى القطر لكن توجد عدة نماذج أسئلة للمادة الواحدة، وقد يتشارك النموذجان في بعض الأسئلة، وفي جامعة طرطوس تقدمنا وفق نموذجين A و D.
بعد صدور النتائج تبين أن نتائج جميع المتقدمين وفق نموذج D تحديداً بعيدة كثيراً عن توقعات الطلاب المتقدمين لهذا النموذج بنحو 30 إلى 40 درجة، وكذلك في جامعات أخرى حصل الخطأ نفسه كما في طرطوس حسب الشكوى.
ويشير الطلاب إلى أنه ربما حصل خطأ، حيث تم تصحيح النموذج D وفق سلم نموذج آخر، والخطأ وارد وخاصة أنه طال عشرات الطلاب الذين يعرفون أنهم متأكدون من صحة الإجابات..بمن فيهم الناجحون فوجئوا بعلاماتهم المتدنية…

عميد كلية الطب في طرطوس: الأسئلة وتصحيحها مركزية والاعتراضات لم يبت بها بعد

من هنا وبما أن السنة التحضيرية سنة مصيرية للطلاب وتحدد مستقبلهم، يطالبون وعبر” تشرين” بإعادة التدقيق في النتائج وتصحيح الخطأ ليحصل كل طالب على حقه.
“تشرين” تواصلت مع الدكتور محمود دلول عميد كلية الطب البشري في جامعة طرطوس، والذي أكد أن أوراق الامتحان تأتي من قبل وزارة التعليم وبعد انتهاء الامتحان تعاد الأوراق إلى الوزارة في اليوم نفسه، لتصحح مركزياً، ولا علاقة لـ”جامعة طرطوس” بالتصحيح.
وعن احتمال أن يكون هناك خطأ في تصحيح أي مادة عبر الحاسب أوضح دلول أنه لكل مادة شيفرة خاصة تدخل مرافقة للمادة ليتم على أساسها التصحيح.
وأبدى الدكتور دلول استغرابه من وصول الشكوى للصحافة، على الرغم من أن نتائج الاعتراضات التي تدرس مركزياً، لم يبت بها حتى اليوم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
شكل وبنية الاقتصاد الوطني بالمرحلة القادمة خلال ورشة حوارية في هيئة الاستثمار السورية أكثر من ألف حاج يومياً يغادر مطار دمشق إلى مطار جدة السعودي..وتأمين كافة متطلبات الحجاج وتسهيل أمورهم الخارجية: تكرار بعض الدول الغربية مواقفها السلبية أمام ما يسمى مؤتمر بروكسل يؤكد استمرارها في سياساتها الخاطئة تجاه سورية سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية