إنجاز ١٤٦٩٩ عقداً و٥١٩ تكليفاً فنياً منفذاً.. أعمال التحديد والتحرير في حمص مستكملة باستثناء أربع قرى

تشرين- ميمونة العلي:
كشف أزوار دادوخ مدير المصالح العقارية في حمص أن مجموع الرسوم العقارية التي حصلّتها المديرية على اختلاف أنواعها منذ بداية العام الحالي حتى نهاية الشهر السادس بلغت نحو ٦٣٣ مليون ليرة، وذلك من جراء توثيق العقود والبيانات العقارية والمساحية والمخططات والتكاليف الفنية.
وأوضح دادوخ في تصريح لـ “تشرين” أن الأعمال المنجزة خلال الفترة نفسها شملت إنجاز ١٤٦٩٩ عقداً و٥١٩ تكليفاً فنياً منفذاً، مشيراً إلى أن عدد القيود العقارية بلغ ١١٠٤٧٨ عقداً، بينما بلغ عدد المخططات المساحية ١٠٣١٨ مخططاً، لافتاً إلى أن قيمة الرسوم الفنية المستوفاة بلغت نحو ٣٨٨ مليون ليرة وبلغ عدد العقارات المؤتمتة من بداية المشروع ٦٧٠٦٩عقاراً .
وأشار دادوخ إلى وجود صعوبات تواجه العمل تتلخص بالانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، وقلة عدد الأجهزة المساحية الحديثة، وقدم الحواسيب وصعوبة الإصلاح وصعوبة أتمتة الصحائف بالمناطق الفرعية لصعوبة تأمين الكهرباء.وعدم توفر إصلاح الآليات القديمة وعدم رفد المديرية بآليات جديدة, ولفت دادوخ إلى أن أعمال التحديد والتحرير في محافظة حمص منتهية باستثناء أربع مناطق وهي حدية – حاصور – عين القط – جنكمرة، مشيراً إلى إيجاد قنوات تواصل مع الأهالي لمحاولة استكمال الأعمال في تلك القرى .
وأشار عدد من الموظفين إلى ضرورة إحداث روضة لأطفال العاملين في المديرية وخاصة بعد الارتفاع الجنوني في رسوم تسجيل رياض الأطفال الخاصة، حيث أوضح أزوار أن عدم توفر مكان مناسب وعدم وجود عدد كافٍ من الأطفال حال دون إحداث روضة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع